• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النفط: اعادة استئناف ضخ الغاز الجاف في انبوب المثنى خلال الساعات المقبلة

النفط: اعادة استئناف ضخ الغاز الجاف في انبوب المثنى خلال الساعات المقبلة

  • 31-10-2020, 14:18
  • اقتصاد
  • 510 مشاهدة
"Today News": بغداد
 
أعلنت وزارة النفط، السبت، بدء عملية استبدال المقطع المتضرر من أنبوب ضخ الغاز الجاف من البصرة إلى بغداد المار بمحافظة المثنى، بعد وقوع انفجار فيه، بغية استئناف الضخ خلال الساعات المقبلة.
وقال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس في بيان، إن "الفرق الفنية والهندسية تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في الانبوب الناقل للغاز الجاف من البصرة الى بغداد (42) عقدة والمغذي لبعض محطات الطاقة الكهربائية كان قد تعرض الى حادث انفجار في محافظة المثنى فجر اليوم السبت، واتخذت الاجراءات اللازمة باستبدال المقطع المتضرر، واستئناف عملية الضخ فيه من جديد خلال الساعات القادمة".
وأضاف أن وزارة النفط "قررت التحويل الفوري لعملية ضخ الغاز الجاف عبر انبوب (24) عقدة للحيلولة دون حدوث نقص في عملية تزويد محطات الطاقة الكهربائية بوقود الغاز الجاف"، معرباً عن أمله في "انجاز عملية اصلاح وتأهيل الأنبوب المتضرر بوقت قياسي واعادة عملية الضخ خلال الساعات المقبلة".
وأشار إلى "تشكيل لجنة فنية لتحقيق في ملابسات الحادث".
وكانت خلية الاعلام الامني قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم، ان انفجار احد أنابيب الغاز الناقلة في منطقة النجمي في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، أدى إلى وفاة طفلين وإصابة 28 شخصاً من بينهم 9 من الحشد الشعبي معسكر خلفيات اللواء 44 بالحشد الشعبي والمصابين البقية من اهالي المنطقة، مشيرة الى ان اسباب الانفجار مازالت غير معروفة، والجهود مستمرة للسيطرة على النيران.

أخر الأخبار