• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ما هي ميزة MagSafe وهل هي أكبر تغيير في سلسلة "آيفون 12"؟

ما هي ميزة MagSafe وهل هي أكبر تغيير في سلسلة "آيفون 12"؟

  • 18-10-2020, 15:43
  • منوعات
  • 496 مشاهدة
"Today News": متابعة

لا يعتبر اسم (MagSafe) جديدا على الأوساط التقنية، حيث كان اسم تلك الميزة واردا في السابق في شحن حواسيب ”ماك بوك“ قبل التبديل إلى منفذ (USB-C) للشحن ونقل البيانات.

ولم تكن هذه التقنية في حواسيب ”ماك بوك“ تقنية لاسلكية، ولكنها كانت عبارة عن سلسلة من موصلات الطاقة المتصلة مغناطيسيا، وقد صممتها ”أبل“ من أجل تسهيل شحن الحاسوب وتقليل أضرار الشحن.

وكانت ”أبل“ قد أعلنت يوم 13 أكتوبر عن سلسلة هواتف ”آيفون 12″، والتي تدعم جميع طرازاتها ميزة (MagSafe)، التي قد تكون نقطة البيع الرئيسية لهواتف ”أبل“ هذا العام.

وتسهل ميزة (MagSafe) شحن هواتف (iPhone 12) لاسلكيا، ولصق حافظات البطاقات ومجموعة متنوعة من الملحقات مغناطيسيا على خلفية الهاتف، لذلك سنستعرض اليوم سبب كونها أكبر تغيير قامت به ”أبل“ في هواتف ”آيفون“ هذا العام.

كانت تتيح لمستخدمي حواسيب ماك تثبيت كابل الشحن في مكانه مغناطيسيا، وكانت تُمثل ميزة أمان؛ لأنها تقلل من إمكانية تلف الكابل أو منفذ الشحن، أو تعرّض الحاسوب للكسر عند سقوطه نتيجة التعثر بسلك الشحن، وذلك لأنها تسمح بفصل الجهاز بسهولة عند سحب الكابل، وقد تخلت عنها أبل بين عامي 2016 و 2019، واستبدلتها بمنفذ (USB-C) على الرغم من شعبيتها لدى العديد من المستخدمين.

وتختلف هذه الميزة في هواتف (iPhone 12) قليلا، حيث أصبحت تقنية لاسلكية تتيح لك شحن الهاتف لاسلكيا بقدرة 15 واطا، ولصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيا على خلفية الهاتف، مثل حافظة البطاقات، وغيرها الكثير.

وتقول تقارير تقنية، إن تلك الميزة تمهد الطريق في المستقبل لأن تتخلى ”أبل“ عن منفذ (Lightning) للشحن، خاصة بعد تخلي الشركة من قبل عن منفذ السماعات التقليدي 3.5 مم بسهولة عند إطلاق سماعتها اللاسلكية Airpods، وفي حالة حدوث ذلك فإنه يعني مقاومة أفضل للماء في هواتف ”آيفون“، وتوفير مساحة أكبر في تصميم الهاتف لأشياء أخرى.

وضاعفت ميزة (MagSafe) قدرة الشحن اللاسلكي لتصبح 15 واطا، مما يجعل هواتف ”آيفون 12“ تتفوق على معظم أجهزة أندرويد الأخرى السريعة الشحن.

وتشترط ”أبل“ للحصول على سرعات عالية في الشحن استخدام شاحن (MagSafe) المعتمد من أبل، أما إذا كنت تستخدم شاحن Qi قديما فستقتصر قدرة الشحن على 7.5 واط. وهذه سياسة تشتهر بها أبل جيدا، ويعرفها جميع عملائها الآن، وهي أن كل تقنية جيدة لا بد أن تكون مكلفة.

ولكن ميزة (MagSafe) في هواتف iPhone 12 لا تقتصر على سرعات الشحن اللاسلكي العالية فقط، بل تتميز أيضا بسهولة الاستخدام؛ لأن من أكبر مشاكل الشحن اللاسلكي العثور على منطقة الشحن الصحيحة في الشواحن اللاسلكية، حيث يغلق الشاحن والهاتف دائرة الشحن ويبدأ الهاتف بالشحن فعليا.

بالإضافة إلى الشواحن اللاسلكية، من المتوقع أن تظهر خلال الفترة القادمة الكثير من الملحقات المبتكرة من جهات التصنيع الخارجية لمستخدمي هواتف آيفون 12، حيث قامت أبل بتخصيص قسم كامل في متجرها عبر الإنترنت لملحقات (MagSafe) التي شملت: حافظات للهواتف مصنوعة من السيليكون تدعم الشحن عبر (MagSafe)، وحافظة جلدية للبطاقات تلتصق مغناطيسيا بخلفية الهاتف.

كما أطلقت شركة (Belkin) شاحنا لاسلكيا جديدا، كما ذكرنا سابقا، وأعلنت شركة (PopSocket) التي تنتج حوامل ذات قبضات للهواتف، عن تقديم منتجات تعتمد على (MagSafe).


أخر الأخبار