• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التربية تعلن مقترحاتها للعام الدراسي والازمة النيابية ترد

التربية تعلن مقترحاتها للعام الدراسي والازمة النيابية ترد

  • 15-10-2020, 21:29
  • العراق
  • 883 مشاهدة
"Today News": بغداد 


 

اعلنت وزارة التربية، الخميس، عن مقترحات العام الدراسي الجديد 2020-2021، فيما ردت خلية الازمة النيابية بتساؤل حول هذه المقترحات.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق ان" الجميع يخضع اليوم لمقررات خلية الازمة اذا كان بالامكان بدء عام دراسي جديد في عموم البلاد".

واضاف" الوزارة اعدت مسبقاً خطط العام الدراسي، وطرحت الكثير من المقترحات منها تقليص الحصة الدراسية من 45 دقيقة الى 30 دقيقة، بالاضافة الى تقليص عدد الطلبة داخل الصف الواحد الى 15 طالباً".

وتابع فاروق" كما اقترحت الوزارة بدوام جزئي يومين او ثلاثة ايام في الاسبوع، وايضاً سيرافق ذلك تقليصا في المناهج الدراسية".

واشار المتحدث باسم الوزارة" لكن الى الان وبشكل رسمي لم يتم الاعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد".

من جانبه رد مقرر خلية الازمة النيابية، جواد الموسوي، على مقترحات الوزارة عبر { بالقول ان" مديرات التربية تشكو حتى اللحظة من مدارس الطين والدوام الثلاثي".

وتسائل" كيف سيجري الدوام بـ20 طالبا في الصف الواحد يومياً وهناك صفوف تحتوي على 50 الى 100 طالب وبدوام ثلاثي؟!".

وحددت وزارة التربية، تشرين الثاني المقبل موعدا مبدأيا لبدء العام الدراسي الجديد بالاعتماد على التعليم المدمج.

واوضح وكيل الوزارة للشؤون الادارية، فلاح القيسي، انه من المؤمل ان تتم مناقشة موعد بدء العام الدراسي 2020 - 2021 مع المختصين بالوزارة وخلية الازمة في وزارة الصحة.

 إذ تم وضع موعد محدد باسبوعين مطلع الشهر المقبل لغاية منتصف الشهر وسيتم اختيار موعد بدء السنة الدراسية خلال المدة المذكورة حال عدم حدوث اية مشكلة تعترض هذا الموعد من اجل انطلاق السنة الدراسية واستئناف التلاميذ والطلبة مسيرتهم التعليمية.

كما حددت وزارة الصحة والبيئة، بحسب قول مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة رياض عبد الامير الحلفي شروط الإجراءات الوقائية لبدء العام الدراسي في المدارس والجامعات للعام الدراسي 2020 – 2021.

وبين الحلفي في تصريح صحفي، وضعنا الشروط الوقائية للمدارس والجامعات مبنية على التعليمات الصحة العالمية في استئناف الدوام بالدول.

فيما اشار، الى اننا نتظر منهم خطة التربية والتعليم ونحرص على العام الدراسي فضياع سنة أمر صعب على الطلبة ويؤثر عليهم وعلى الوزارتين وضع خطة للدوام.


أخر الأخبار