• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

جهاز مكافحة الإرهاب ينشر حصيلة 32 ’واجباً أمنياً’ نفذها الشهر الماضي

جهاز مكافحة الإرهاب ينشر حصيلة 32 ’واجباً أمنياً’ نفذها الشهر الماضي

  • 9-10-2020, 17:05
  • العراق
  • 874 مشاهدة
"Today News":

اعلن جهاز مكافحة الارهاب، الجمعة، تنفيذ 32 واجبا امنيا، في مناطق جعرافية مختلفة، شملت مناطق "وعرة" لأول مرة، حقق خلالها القبض على 37 عنصرا من تنظيم داعش خلال شهر ايلول. 

وذكر الناطق باسم الجهاز صباح النعمان في بيان"Today News" أن "قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب تمكنت من إحباط مُخطط يستهدف زائري أربعينية الإمام الحسين وتمكنت أيضًا من العثور على مخازن سرية تحتوي على مواد متفجرة شديدة الخطورة". 

وأضاف النُعمان بأن "الجهاز اعتقل ٣٧ عُنصر من بقايا داعـش خلال شهر أيلول من العام ٢٠٢٠ بعمليات خاطفة تستند على معلومات إستخبارية دقيقة مُعظمها كانت ليلية ومُباغتة". 

وأكد الناطق الرسمي لجهاز مُكافحة الإرهاب "قتل (٣) عناصر من فلول داعـش أثناء مُحاولتهم الهرب من مناطق الإشتباك بعد مُداهمة المخابئ التي يتحصنون بها.  

وأستحضر النُعمان "المناطق التي نُفذ بها جهاز مُكافحة الإرهاب عملياته خلال شهر أيلول والتي شملت   حوض العظيم - الرضوانية - نينوى - مناطق نهر نارين - كركوك - الموصل - عرب جبور - الصوفية - بعقوبة - الحويجة - الشرقاط - الفلوجة – داقوق)". 

كمت تكد، أن "إستراتيجية مُكافحة التطرُف والتنظيمات الإرهابية الحديثة والتي وضعتها قيادة جهاز مُكافحة الإرهاب حققت نتائج مُمتازة للغاية وبفترة قصيرة لم تتجاوز ال ( ٥ ) أشهر". 

واشار الى ان "الأيام المُقبلة ستشهد المزيد من العمليات الأمنية ضد بقايا داعـش خصوصًا بعد حصول جهاز مُكافحة الإرهاب على قاعدة بيانات ومعلومات هامة تخُص المناطق الرخوة أمنيًا والتي يُحاول الإرهاب النشاط فيها". 


أخر الأخبار