• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رئيسا النزاهة ولجنة مكافحة الفساد يؤكدان أن عملهما تكامليٌّ وبإشراف القضاء

رئيسا النزاهة ولجنة مكافحة الفساد يؤكدان أن عملهما تكامليٌّ وبإشراف القضاء

  • 20-09-2020, 13:05
  • العراق
  • 499 مشاهدة
"Today News": بغداد

اكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة علاء جواد حميد و رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة الفساد والجرائم الهامة الفريق الحقوقي أحمد أبو رغيف، الاحد، ان عملهما تكامليٌّ وبإشراف القضاء، وان مهامها تتعدى إلى القضايا الكبرى.

وذكرت هيئة النزاهة في بيان، ان"رئيس هيئة النزاهة استقبل رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة الفساد والجرائم الهامة الفريق الحقوقي (أحمد أبو رغيف)؛ لبحث سبل التعاون المُشترك بينهما".

واشار رئيس الهيئة إلى"استعداد الهيئة للتعاون التامِّ مع اللجنة؛ بغية الوصول إلى تحقيق الهدف المنشود في السعي لمكافحة الفساد واسترداد الأموال العامَّة والمحافظة عليها"، مُبيِّناً أنَّ"عمل الهيئة واللجنة تكامليٌّ ولا يتقاطع؛ كون الأخيرة تضمُّ في عضويَّتها مُمثلين عن الأجهزة الرقابيَّة وجهات إنفاذ القانون، وممثلين عن مُؤسَّسات الدولة الأخرى، وتعمل بإشراف القضاء".

ولفت إلى أنَّطمخرجات عمل اللجنة تُعرَضُ على قاضٍ مُختصٍّ، وأن إجراءاتها ستكون تحت مظلة القضاء وبالتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة"، مُؤكّداً أنَّ"مرامي الهيئة واللجنة تتوحَّد بتحقيق رضا المُواطن، والعمل ضمن متطلبات المرحلة الراهنة".

من جهته، بيَّن أبو رغيف، على"أهميَّة توطيد أواصر التعاون بين اللجنة والجهات الرقابيَّة ولا سيما هيئة النزاهة الاتحاديَّة؛ كون اللجنة تستقي عملها من مُخرجات عمل الأجهزة الرقابيَّة وتتألف من مُمثلي هذه الأجهزة، فضلاً عن عددٍ من مُمثلين لمُؤسَّساتٍ أخرى وجهات إنفاذ القانون وإن مهامها تتعدَّى قضايا مكافحة الفساد إلى قضايا أخرى كبرى،  مُوضحاً أنَّ عمل اللجنة تكامليٌّ وتحت إشراف القضاء المُختصِّ".

ولفت أبو رغيف إلى أنَّ"اللجنة تُوفِّرُ الضمانات كافة التي منحها القانون للأشخاص الذين يخضعون لإجراءاتها التحقيقيَّة".

أخر الأخبار