• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير الخارجيّة يُشيد بالدور الفرنسي في محاربة الإرهاب

وزير الخارجيّة يُشيد بالدور الفرنسي في محاربة الإرهاب

  • 18-09-2020, 17:53
  • العراق
  • 391 مشاهدة
"Today News": بغداد 

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع نظيره الفرنسيّ جان إيف لدوريان، وبحثا تطوُّرات الوضع السياسيّ والأمنيّ في العراق، وأهمّية استمرار التنسيق سواء في الإطار الثنائيّ أم ضمن التحالف الدوليّ لمُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ.

وذكر بيان للوزارة، أنه "جرى بحث المشاريع الاقتصاديّة التي يُمكِن الاستثمار بها في العراق، وكذلك إكمال التحضيرات لزيارة رئيس الوزراء إلى باريس الشهر المقبل".

وأشاد حسين "بالدور الفرنسيّ الفعّال في مُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ ضمن التحالف الدوليّ"، مُشدّداً على "أهمّية استمرار هذا التعاون؛ لمنع عودة نشاط الجماعات الإرهابيّة".

وأضاف البيان، أن "الوزيران بحثا آليّات التعاون الثنائيّ على المُستويات السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة، والثقافيّة، ودُخُول الشركات الفرنسيّة للمُساهَمة في إعادة الإعمار".

وقال حسين، إن "زيارة الرئيس الفرنسي إلى بغدادا أعطت زخماً مُهمّاً للدفع بتطوير العلاقات الثنائيّة التي ستعقبها زيارات أخرى أهمّها زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظميّ في الأسابيع المقبلة؛ بهدف تحقيق شراكة في مُختلِف المجالات".

من جانبه أكّد لودريان استعداد بلاده الكامل لدعم العراق، وتعزيز مكانته في المُجتمَع الدوليّ والإقليميّ، مُوضِحاً: أنّ فرنسا ستُوظّف دورها الدوليّ لدعم السيادة العراقيّة عبر نشاطات دبلوماسيّة تصُبُّ في هذا الإطار.

يأتي ذلك ضمن الجولة الأوروبيّة التي يُجريها  الوزير على رأس وفد رفيع المُستوى لبحث تعزيز العلاقات الثنائيّة، وإيجاد آليّات لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق في مُختلِف المجالات بما يُحقّق المصالح المُشترَكة.

أخر الأخبار