• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وفد إسرائيلي اقتصادي يتوجه الى الإمارات ضمن إطار التطبيع

وفد إسرائيلي اقتصادي يتوجه الى الإمارات ضمن إطار التطبيع

  • 6-09-2020, 23:15
  • عربي ودولي
  • 457 مشاهدة
"Today News": متابعة 

قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن "دوف كوتلر" الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم الإسرائيلي سيسافر، الثلاثاء، إلى الإمارات على رأس وفد من كبار رجال الأعمال، في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين.

وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم"، فان "كوتلر" سيترأس وفدا هو الأول من نوعه يضم مصرفيين ورجال أعمال إسرائيليين إلى الإمارت، بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين.

وسيزور الوفد الإسرائيلي العاصمة أبوظبي، وإمارة دبي.

ومن المقرر أن يلتقي أعضاء الوفد، رؤساء النظام المصرفي والمالي في الإمارات وكبار الشخصيات الاقتصادية الأخرى، إلى جانب مسؤولين حكوميين كبار، ومسؤولي قطاع الأعمال وغرفة التجارة المحلية.

وقال كوتلر بحسب الصحيفة: "يولي بنك هبوعليم (ثاني أكبر بنك في إسرائيل)، أهمية كبيرة لإقامة علاقات اقتصادية وثيقة مع البنوك الرائدة في الإمارات".

وزاد: "تم اتخاذ قرار السفر إلى الإمارات على رأس وفد من رجال أعمال إسرائيليين، على خلفية الإمكانات التجارية الواسعة ورغبة الطرفين في إقامة علاقات اقتصادية على الفور".

واعتبر أن "التطورات السياسية الأخيرة، تشكل فرصة فريدة لإقامة علاقات وتعاون اقتصادي بين الدولتين، وبين أنظمتهما المالية، ما سيحقق النمو الاقتصادي للجانبين".

والسبت، قالت القناة (12) الإسرائيلية الخاصة، إنه من المنتظر إقامة مراسم توقيع اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي في غضون 10 أيام بالبيت الأبيض، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفا إياه بـ "التاريخي".

وقوبل هذا التطبيع برفض عربي شعبي واسع، واعتبرته القيادة والفصائل الفلسطينية "خيانة" من الإمارات للقضية الفلسطينية، بينما رحبت به دول عربية والتزمت أخرى الصمت، مع تشديد أبوظبي على أنه قرار سيادي إماراتي.

أخر الأخبار