• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كل ما تريد معرفته عن مباراة البرتغال ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية

كل ما تريد معرفته عن مباراة البرتغال ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية

  • 5-09-2020, 15:39
  • رياضة
  • 599 مشاهدة
"Today News": متابعة

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي البرتغال وكرواتيا ضمن منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفي التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة البرتغال ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب دراغاو الساعة 21:45 بتوقيت السعودية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالتصنيف الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وتنقل المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 2“ بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

تاريخ المواجهات

يشهد التاريخ على مواجهتين رسميتين بين البرتغال وكرواتيا الأولى في دور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية عام 1996 وفاز منتخب البرتغال على حساب كرواتيا بثلاثية دون رد سجلها لويس فيغو وجواو بينتو ودومينيجوس.

وتقابل الفريقان في دور الـ16 ببطولة الأمم الأوروبية ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016 وفاز المنتخب البرتغالي بهدف للاعب ريكاردو كواريزما.

أسلحة البرتغال

يحشد منتخب البرتغال أسلحته من أجل تحقيق الفوز في لقاء كرواتيا وهو ما أكده المدرب فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال قبل هذه المواجهة مشيرا إلى أن فريقه يبحث عن حصد الانتصار.

وتبدو فرص لحاق اللاعب كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي بمباراة كرواتيا ضعيفة بعض الشيء لشكواه من بعض الآلام العضلية.

ويعتمد المدرب فرناندو سانتوس على طريقة 4/3/2/1 بوجود الحارس روي باتريسيو، وأمامه الرباعي كليبر بيبي وروبن دياز ونيلسون سيميدو ورافائيل غيريرو للدفاع، ويقود خط الوسط دانيلو بيريرا وروبن نيفيز وجواو موتينيو، مع ثلاثي الهجوم برناردو سيلفا وبرونو فرنانديز وجواو فيليكس.

أوراق كرواتيا

يدخل منتخب كرواتيا اللقاء متطلعاً لتحقيق الفوز مع المدير الفني زلاتكو داليتش رغم غياب بعض عناصر الخبرة مثل لوكا مودريتش مع إيفان راكيتيتش لإراحتهما ومارين بونجراسيتش لمروره بوعكة صحية.

ويعتمد منتخب كرواتيا على تشكيلة تضم الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، وأمامه رباعي خط الدفاع ديان لوفرين ودوماغوي لوفرين ويمينا تين جيدفاج ويسارا بورنا باريسيتش.

ويقود خط الوسط مارسيلو بروزفيتش وبجواره ماتيو كوفاسيتش وأمامهما ماريو باساليتش ويمينا أنتي ريبيك ويسارا إيفان بيريسيتش وفي الهجوم برونو بيتكوفيتش.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن المباراة لن تكون هادئة أو بطباع المباريات الودية بل بالعكس المنتخب الكرواتي يلعب كرة جماعية ومنظمة ويعتمد على الأطراف.

وأوضح أن المنتخب البرتغالي يسعى لتقديم أداء جيد ويعتمد أيضا على مجموعة على العناصر المميزة وتوليفة بين عناصر الخبرة والشباب.

وأكد أن غياب بعض النجوم عن المباراة سيؤثر بلا شك وخاصة كريستيانو رونالدو في ظل عدم احتمالات مشاركته وأيضا لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وهو الأمر الذي سيكون مؤثرا على قوة اللقاء.


أخر الأخبار