• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

أمانة مجلس الوزراء.. الصحة ستباشر بإرسال جرحى التظاهرات للعلاج خارج العراق

أمانة مجلس الوزراء.. الصحة ستباشر بإرسال جرحى التظاهرات للعلاج خارج العراق

  • 3-09-2020, 21:35
  • العراق
  • 572 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة ستباشر بإرسال الوجبة الأولى من الحالات الحرجة لجرحى التظاهرات، للعلاج خارج العراق، للعلاج خارج العراق.

وقال الغزي خلال لقائه وفداً يمثل جرحى وذوي شهداء تظاهرات تشرين، إن  "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يبدي اهتماماً كبيراً بهذا الملف الحساس، وأن الجهات ذات العلاقة، باشرت بتنفيذ ما ورد في قرار مجلس الوزراء المرقم (81) لسنة 2020".  

وأشار إلى أن "اللجنة الطبية المشكلة في وزارة الصحة، باشرت باستقبال الجرحى لغرض تقديم الرعاية الطبية والصحية لهم في المستشفيات الحكومية، وإحالة ممن يستوجب علاجهم في المستشفيات الخاصة، وعلى نفقة الحكومة، موجهاً باستحداث ردهات خاصة لعلاجهم، وبإشراف الملاكات الطبية الأجنبية التي تستقدمها وزارة الصحة بصورة مستمرة".  

وفيما يخص ملف ذوي الشهداء، أوضح الأمين العام لمجلس الوزراء، أن "مؤسسة الشهداء، باشرت بزيارة العائلات المشمولة بقرار مجلس الوزراء، في بغداد والمحافظات، وإنجاز المعاملات الخاصة بشمولهم ضمن قانون مؤسسة الشهداء، وتسليمهم المنحة المقرة بموجب القرار".  

وبعد انتهاء اللقاء، وبإيعاز من الأمين العام لمجلس الوزراء، "تم نقل حالات الإصابات الحرجة، إلى المستشفى، لغرض المباشرة بإجراءات تقديم العلاج والرعاية الطبية والصحية".  

وبحسب البيان، حضر اللقاء، "وكيل وزارة الصحة والبيئة هاني العقابي، وممثلين عن مؤسسة الشهداء وقسمي الإخلاء والاستقدام الطبي وقسم شؤون المواطنين في وزارة الصحة، حيث تم تثبيت كافة البيانات الخاصة بالجرحى وذوي الشهداء، لغرض المباشرة بالإجراءات اللازمة لتقديم الخدمات". 

أخر الأخبار