• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

القنصلية الإيرانية مستمرة باصدار تأشيرة الدخول المجانية للمواطنين

القنصلية الإيرانية مستمرة باصدار تأشيرة الدخول المجانية للمواطنين

  • 23-08-2020, 23:44
  • اقتصاد
  • 658 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكدت القنصلية الايرانية في بغداد، اليوم الأحد، أنها مستمرة باصدار تأشيرة الدخول {الفيزا} المجانية للمواطنين العراقيين الراغبين بالسفر الى ايران ممن قنصلياتها المتواجدة بالعراق.

وأوضح القنصل الايراني في بغداد عباس احميدي، في لقاء مع "ارنا" : انه "لا يحتاج المسافرون العراقيون للذهاب إلى شركات السياحة للحصول على تأشيرة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة مجانية بالذهاب مباشرة إلى جميع قنصليات إيران الاسلامية في العراق".

وأضاف، أن "القنصليات الإيرانية في مدن بغداد والبصرة وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف وأربيل والسليمانية تقوم باصدار التأشيرات المجانية، طبقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الخارجية الإيرانية والتي تقضي بمنح التأشيرة لفئات خاصة من الشعب العراقي بسبب وباء كورونا"، مؤكدا ان "هذه الفئات يمكنها السفر إلى إيران".

وتابع احميدي "يمكن للعراقيين الذين لهم زوجات وأزواج إيرانيون وأطفال، والعراقيين المقيمين في إيران، والذين يسعون للعلاج الطبي وطلاب الجامعات، ورجال الأعمال، والمستثمرين، السفر إلى جمهورية إيران الإسلامية والحصول على تأشيرات مجانية".

وأكد على ان "قنصليات جمهورية إيران الإسلامية تقوم باصدار هذه التأشيرات مباشرة ولا داعي للذهاب إلى شركات السياحة في العراق".

وكان القنصل الايراني في بغداد قد صرح سابقا، أن المواطنين العراقيين الذين لديهم زوجات وازواج ايرانيون وكذلك ابناءهم يمكنهم الحصول على تأشيرات مجانية من السفارة الإيرانية في العراق بعد عرض الوثائق التي تدل على ذلك او عرض وثيقة تسجيل الزواج الرسمية.

أخر الأخبار