• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة في الديوانية

النزاهة تضبط متهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة في الديوانية

  • 22-10-2019, 12:37
  • العراق
  • 592 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تنفيذ عمليتي ضبط في الديوانية بحق عدد من المتهمين متلبسين بالاحتيال والرشوة، وانتحال صفة موظفين حكوميين في المحافظة.

الدائرة أشارت وبحسب بيان الهيأة ، في معرض حديثها عن "تفاصيل العمليَّة الأولى، إلى قيام فريق عمل من مكتب تحقيق القادسية بضبط موظف في ملاحظية التسجيل العقاري في الدغارة متلبساً بجريمة الرشوة أثناء تسلٌّمه مبلغاً مالياً من أحد المواطنين لقاء وعده بتغيير الكشف المطلوب من محكمة بداءة الدغارة".

وأضافت إن "الفريق تمكن، في عملية منفصلة، من ضبط متهمين اثنين متلبسين بالجرم المشهود، أثناء احتيالهم على أحد المواطنين والادعاء بأنهم موظفون على ملاك وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، وإيهامه بقدرتهما على تمليكه شقة سكنية لقاء دفع مبلغ من المال، مبينة أن الفريق تمكن من ضبط مبلغ الرشوة بحوزة المتهمين".

وأكدت "تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّين بالمضبوطات، في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق الديوانية المُختصِّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المتهم في العملية الأولى وفق القرار 160/2 لسنة 1983".

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت قبل أيام عن تمكن ملاكات مكتب القادسية من ضبط مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بالديوانية متلبساً بجريمة الرشوة.

أخر الأخبار