• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الإمارات: علاقتنا مع إسرائيل يجب أن تزيح عوائق شراء طائرات أف 35 من واشنطن

الإمارات: علاقتنا مع إسرائيل يجب أن تزيح عوائق شراء طائرات أف 35 من واشنطن

  • 20-08-2020, 22:57
  • عربي ودولي
  • 609 مشاهدة


متابعة :"Today News"

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الخميس، إن اتفاق الإمارات على تطبيع العلاقات مع إسرائيل يجب أن يزيل "أي عقبة" أمام الولايات المتحدة لبيع مقاتلات F-35 لبلاده. 

وقال قرقاش في مقابلة عبر الإنترنت مع مؤسسة (المجلس الأطلسي) البحثية، إن طلبات الإمارات مشروعة ويجب أن تحصل على المقاتلات، مضيفا أن فكرة حالة الحرب أو الحرب مع إسرائيل لم تعد قائمة، لكنه أوضح أن الإمارات لم تتقدم بأي طلبات جديدة للأميركيين منذ الاتفاق مع إسرائيل. 

وعبر البلد الخليجي، منذ فترة عن اهتمامه بشراء الطائرة المقاتلة التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن واستخدمتها إسرائيل في القتال. 

وقال مصدر بالقطاع لرويترز، إن الولايات المتحدة تدرس بيع الطائرة F-35 للإمارات في اتفاق جانبي بجانب الاتفاق الإماراتي-الإسرائيلي. 

لكن أي اتفاق لبيع F-35 قد يستغرق سنوات من المفاوضات والتسليم في حين يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستعارض مثل هذه الصفقة، مشيرا إلى الحاجة للحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي بالمنطقة. 

وتضمن واشنطن حصول إسرائيل على أسلحة أميركية أكثر تقدما من الدول العربية لتمنحها ما تصفه "بالتفوق العسكري النوعي" على جيرانها. 

 وقال قرقاش إن الإمارات تتوقع قبول طلباتها وإنها تشعر أن أي عقبة تجاه شراء الطائرة ينبغي أن تزول بتوقيع الاتفاق مع إسرائيل في الأسابيع أو الشهور المقبلة

أخر الأخبار