• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حزب الدعوة الاسلامية .. عاشوراء موسم التربية الروحية والاخلاقية ومناسبة للأمة لمراجعة ذاتها

حزب الدعوة الاسلامية .. عاشوراء موسم التربية الروحية والاخلاقية ومناسبة للأمة لمراجعة ذاتها

  • 20-08-2020, 22:27
  • العراق
  • 803 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أكد حزب الدعوة الإسلامية، أن عاشوراء هو موسم التربية الروحية والاخلاقية والسياسية المقاومة، ومناسبة للأمة لمراجعة ذاتها على اساس هذه القيم لصناعة الموقف المسؤول لتغيير واقعها على أساس الإسلام.

وقدم الحزب في بيان له اليوم الخميس، تعازيه، الى جميع الثوار وسالكي دروب التحرر ، وأبناء الأمة الإسلامية، داعيا أن تعيش الأمة عاشوراء الحسين عليه السلام باعتبارها الحقيقة الأكثر حضورا وتجليا وتأثيرا في كل واقعنا الذي عشناه والذي يجب ان نعيشه بكل عطاءاته.

واوضح، أنه عاش عاشوراءَ - منذ وعى دوره في الأمة - حركة لصناعة الوعي والموقف الرسالي الأصيل في الأمة، وموسماً دائم الحضور يستجلى فيه معاني التضحية والفداء والعطاء في سبيل العقيدة، مهما بلغت هذه التضحيات، أسوة بعطاء أبي عبد الله الحسين عليه السلام يوم عاشوراء الخالد.

وأردف قائلا، أنه يرى وما يزال وسيبقى ان إحياء هذا اليوم وهذه النهضة المباركة كما امر اهل البيت عليه السلام وجرت عليه عادة الشيعة والمحبين كل عام ، واجب شرعي تتحمله كل الأمة ، ومناسبة تزيد من منعتها وصلابتها وتوفر لها الحماية من الهجمات والمؤامرات والمشاريع التي تستهدف وجودها وسلخها عن هويتها الإسلامية الأصيلة.

مؤكدا إن عطاء الحسين وفي أبعاده المختلفة عطاء لا ينفد لأنه متصل بالله، والعمل على تنميته واستثماره وترويج مدرسته واجب على كل شرائح الأمة.

أخر الأخبار