• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الغانمي يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في البصرة

الغانمي يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في البصرة

  • 20-08-2020, 14:46
  • العراق
  • 569 مشاهدة
"Today News": البصرة

أصدر وزير الداخلية عثمان الغانمي، الخميس، توجيهات عدة إلى الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة.
وذكر بيان لمكتبه الإعلام، أنه "بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس وزير الداخلية عثمان الغانمي وفدا امنيا رفيع المستوى لزيارة محافظة البصرة، اليوم ضم الفريق الركن عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز الأمن الوطني وعدد من الوكلاء والقادة الامنيين".
وعقد وزير الداخلية فور وصوله، وفقا للبيان، "اجتماعاً في قيادة عمليات البصرة، اكد فيه أن التقييم الأمني في محافظة البصرة غير مقبول إطلاقا، مشدداً على وضع حلول سريعة حتى لو يتطلب الأمر بقاء هذا الوفد في المحافظة للوقوف على أسباب الحوادث الأخيرة".
ووجه "الاجهزة الامنية هناك بعدم السماح بتجول اي عجلة لا تحمل لوحات والعمل على حجزها فوراً، مهما كان التخويل الذي يحمله  سائق هذه العجلة وغير صادر من قيادة العمليات المشتركة".
واكد الغانمي، على "وضع خطة محكمة لفض النزاعات العشائري من قبل قيادة العمليات المشتركة، فضلا عن ارسال لجنة لمتابعة جميع أوامر القاء القبض بحق المطلوبين وتنفذ تنفيذا تاماً، على أن ترسل هذه اللجنة خلال سبعة أيام من قبل وزارة الداخلية"، داعيا الغانمي الى "ضرورة تجنب الفساد والقضاء عليه بشكل تام، والعمل على فتح سجل أساس في مراكز الشرطة في محافظة البصرة، والرجوع الى إصدار بطاقات الشكاوي".
ووجه وزير الداخلية أيضا "بمسك التقاطعات بمفارز قوي قادرة على تطبيق القانون بمهنية على أن تكون مدعومة من قبل القضاء، ووجه أيضاً بتشكيل خلية استخبارات اعتباراً من اليوم لجمع المعلومات كافة ودعم ورفد الأجهزة الأمنية بها".
واكد للحاضرين خلال هذا الاجتماع ان "الكل مسؤول عن هذا الدم النازف في العراق وعلى الجميع تحمل المسؤولية ودرء هذا الخطر ووقف هذا النزيف"، موضحا  أن "وزارة الداخلية داعمة لجميع الاجراءات القانونية وتطبيقها من أجل حماية المواطنين والمؤسسات الحكومية".

أخر الأخبار