• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بومبيو يوضح بشأن المساعدات المقدمة إلى العراق

بومبيو يوضح بشأن المساعدات المقدمة إلى العراق

  • 19-08-2020, 22:27
  • ---
  • 659 مشاهدة
"Today News": متابعة

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأربعاء، عزم الولايات المتحدة الأميركية تقديم نحو 204 ملايين دولار في صورة مساعدات إنسانية إضافية لشعب العراق واللاجئين العراقيين والمجتمعات التي تستضيفهم. 

وقال بومبيو في بيان عقب لقاء بنظيره العراقي فؤاد حسين في العاصمة واشنطن إن "المساعدة ستوفر المأوى الضروري والرعاية الطبية الحيوية والمساعدات الغذائية الطارئة والمياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة العامة في جميع أنحاء العراق". 

واضاف، أن "المساعدات ستحسن الوصول إلى عمليات التوثيق المدني والخدمات القانونية وسترفع كفاءة منشآت الرعاية الصحية وستزيد من فرص الحصول على التعليم وسترفع مستوى المعيشة". 

ويبدأ "الحوار الاستراتيجي" بين الولايات المتحدة والعراق الخميس، حيث يلتقي رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في أول زيارة له لواشنطن منذ توليه المنصب. 

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراق، قال بومبيو، إن المجموعات المسلحة لا تزال تسبب الكثير من المشاكل في العراق، معرباً عن امله بأن يكون "العراق خاليا من الفساد".   

وأضاف، "نحن ملتزمون في مساعدة العراق لمنع التدخل الاجنبي وتحسين العلاقات مع الجيران وهذا ما يريده الشعب العراقي.. بلد مزدهر".   

وتابع، أن "هناك استثمارات خاصة في العراق.. نحن نتمنى عراقا خاليا من الفساد"، لافتاً إلى أنه "جرى مناقشة ملف الطاقة مع الوفد العراقي".   

وأكد بومبيو، "دعم واشنطن للانتخابات المقبلة في العراق"، مشيراً إلى أن "العراق وبلاده يتقاسما اهدافا وتضحيات ورؤيا وأمل للمستقبل هذه المبادئ تقود لشراكة مستقرة ومثمرة".   

واشار الى أنه "جرى مناقشة قضية خفض عدد القوات الأميركية مع الوفد العراقي في واشنطن".   

من جهته قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إن "جولة ثانية من الحوار الاستراتيجي بين وفد العراق ووفد الولايات المتحدة انطلقت اليوم". 

وأضاف أن "اللقاء كان جيداً ومهما مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم التطرق الى مجموعة من القضايا التي تخص الوضع العراقي بشكل عام وقضايا اخرى تتعلق بالعلاقات الاقتصادية وكيفية مكافحة كورونا".  


أخر الأخبار