• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد تسجيل 4000 حالة.. الصحة العراقية تتوقع استمرار تزايد إصابات كورونا

بعد تسجيل 4000 حالة.. الصحة العراقية تتوقع استمرار تزايد إصابات كورونا

  • 15-08-2020, 10:57
  • العراق
  • 510 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعربتْ دائرة الصحة العامة التابعة الى وزارة الصحة، السبت، عن قلقها بسبب زيادة أعداد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد التي تجاوزت أمس الجمعة حاجز الـ 4000 إصابة، متوقعة استمرار الزيادة خلال الأيام المقبلة.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض عبد الامير الحلفي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن “الموقف مع فيروس كورونا مقلق جداً بسبب زيادة الأعداد، فضلا عن زيادة نشاطه وانتشار العدوى في ظل ارتفاع عدد الفحوصات المسجلة ضمن الموقف اليومي التي تجاوزت أكثر من 21 الف فحص يوميا”.

وأشار الحلفي إلى “عدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية، اضافة الى أن الحظر لم يطبق بالصورة الصحيحة”، متوقعاً “استمرار الزيادة في الأيام القادمة”.

وأضاف أنه “في كل مناسبة ترفع اللجنة الاستشارية في وزارة الصحة توصياتها الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وهي الالتزام بتعليمات وزارة الصحة من ارتداء الكمامات، التباعد الاجتماعي، والاجراءات الوقائية الصارمة، لاسيما في ظل عدم اتخاذ أي اجراء قانوني بحق المخالفين”.

وأشار إلى أن “التوصيات ستتضمن استمرار الحظر الجزئي، بالرغم من أن تطبيقه حاليا بنسبة 10 بالمئة من قبل المواطن، عدا ايام الخميس والجمعة والسبت سيستمر حظرا شاملا”، داعيا في الوقت نفسه الى “الالتزام برسالة وتوصيات المرجعية العليا للسيد علي السيستاني بالاعتماد على الاجراءات الوقائية الشخصية الصارمة منعا من انتشار العدوى بين المواطنين”.


أخر الأخبار