• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وكالة روسية: فرقاطة يونانية تصطدم بسفينة تركية شرق المتوسط

وكالة روسية: فرقاطة يونانية تصطدم بسفينة تركية شرق المتوسط

  • 13-08-2020, 18:03
  • عربي ودولي
  • 445 مشاهدة
"Today News": متابعة

قالت وكالة إعلامية روسية: إن فرقاطة عسكرية يونانية اصطدمت بسفينة حربية تركية، حاولت دخول المياه الإقليمية لليونان.

وأوضح موقع ”avia pro“ الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن اثنين من البحارة الأتراك كانا على ظهر السفينة في تلك اللحظة، وأصيبا برضوض في الحادث بعد سقوطهما، غير أن حالتهما لم تكن خطيرة.

وأشار الموقع، إلى أن الجيش اليوناني حاول منع السفينة الحربية التركية من دخول المياه الإقليمية للبلاد، وقامت الفرقاطة اليونانية بمناورة بأقصى سرعة لها، ما أدى إلى اصطدامها بالسفينة الحربية التركية.

وأضاف الموقع الروسي، أن السفينة البحرية التركية لم تتضرر بشكل خطير، ولكن أثناء الاصطدام، انحرفت السفينة التركية ما أدى إلى سقوط بعض البحارة وتعرضهم لرضوض وإصابات طفيفة.

وبيَّن الموقع بأنه تم تفادي تفاقم الوضع، غير أن اليونان أعلنت استعدادها لاتخاذ خطوات أكثر جدية إذا قررت أنقرة مواصلة تصعيد الوضع في المنطقة.

وزادت حدة التوتر شرق المتوسط منذ أن شرعت تركيا يوم الإثنين، في عملية تنقيب عن النفط والغاز بمنطقة متنازع عليها في البحر المتوسط، في خطوة وصفتها أثينا بأنها غير قانونية والتمست دعم حلفائها في الاتحاد الأوروبي.

وشاركت فرنسا، التي دعت لأن يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا بسبب أعمال التنقيب، في مناورات عسكرية مع القوات اليونانية قبالة سواحل جزيرة كريت اليوم الخميس.


أخر الأخبار