• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مصر تنفي إرسال قوات عسكرية للقتال في شمال سوريا

مصر تنفي إرسال قوات عسكرية للقتال في شمال سوريا

  • 30-07-2020, 15:50
  • عربي ودولي
  • 488 مشاهدة
"Today News": متابعة

نفت مصادر رسمية في مصر، ما تردد حول إرسال قوات من الجيش المصري إلى سوريا، للمشاركة في عمليات عسكرية، والانتشار في ريف حلب.

وأكد رئيس ”لجنة الدفاع والأمن القومي“ بمجلس النواب، اللواء كمال عامر، أنه لم يتم التطرق بأي شكل من الأشكال لإرسال قوات من الجيش المصري إلى سوريا.

وقال عامر، إنه لا يوجد أي حديث عن سوريا، وإرسال قوات مصرية إلى هناك، مؤكدًا أن البرلمان لم يُطلب منه تفويض بأي شيء من هذا القبيل.

وأوضح أن التفويض الأخير بإرسال قوات مصرية، يختص بليبيا فقط، مشددًا على أنه لم يتم إعطاء تفويض يسمح بإرسال جنود من الجيش إلى أي مكان، بل كان محددًا.

وفي السياق نفسه، نفى وكيل ”لجنة الدفاع“ في مجلس النواب المصري، اللواء يحيى كدواني، إرسال 150 جنديًا للقتال في سوريا، مؤكدا أن هذه الأنباء غير صحيحة.

وقال كدواني: ”هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، ولم يتم الحديث عن إرسال قوات إلى سوريا تمامًا“.

وأضاف: ”الدستور المصري ينص على ضرورة موافقة البرلمان قبل تحريك قوات إلى أي مكان خارج الحدود، وهذا لم يتم، والتفويض الذي تم مؤخرًا كان خاصا بليبيا فقط، ولم نُحاط بشيء خلاف ذلك“.

وكانت وكالة ”الأناضول“ التركية، قد ذكرت أن مصر أرسلت قوات إلى شمال سوريا، وأنه ينتشر الآن نحو 150 جنديًا مصريًا في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، حسبما قالت مصادر وصفتها الوكالة التركية بأنها عسكرية وموثوقة.

وتشير المصادر التي لم تحدد الوكالة هويتها، إلى أن الجنود المصريين دخلوا سوريا عبر مطار حماة العسكري، دون أن تُشير إلى توقيت دخول هؤلاء الجنود الأراضي السورية.

ونوهت بأن الجنود المصريين ينتشرون بالتحديد في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.


أخر الأخبار

مقالات

24-05-2024, 17:03 (حين تبكي الشوارع)

النائب عباس الجبوري

23-05-2024, 18:29 (مهرجان كان) التنوع ونورة السعودية وغزة

النائب عباس حسين الجبوري

19-05-2024, 19:03 مــــوســم العودةِ الى الرمال !

النائب عباس الجبوري