• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الموانئ العراقية.. استمرار اعمال مشروع نفق الحرير لربط قارتي آسيا وأوروبا

الموانئ العراقية.. استمرار اعمال مشروع نفق الحرير لربط قارتي آسيا وأوروبا

  • 27-07-2020, 21:51
  • اقتصاد
  • 1037 مشاهدة
"Today News":بغداد
 كشفت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الإثنين، استمرار الأعمال في مشروع نفق الحرير الإستراتيجي الرابط بين موانئ أم قصر وخور الزبير والفاو مرورا بالقناة الجافة التي ستربط قارتي آسيا وأوروبا معا عبر الاراضي العراقية.
واوضح مدير عام الشركة فرحان محيسن الفرطوسي خلال جولة ميدانية للمشروع، أنه "بتوجيه وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي تم الاطلاع على آخر الاعمال المنجزة لشركة دايو الكورية من تشييد (نفق الحرير) في ميناء خور الزبير جنوبي البصرة ولقاء مسؤولي شركة دايو في موقع المشروع للوقوف على آخر مستجدات العمل فيه".
وبين، ان "الموانئ تسابق الوقت لغرض الوصول إلى نسب إنجاز متقدمة في مشروع نفق الحرير، وأن زيارة الموقع تندرج ضمن آلية المتابعة الدورية لعمل الكتل الكونكريتية للنفق والتي ستربط ميناء الفاو الكبير مع مينائي أم قصر وميناء خور الزبير".
واكد، أن "سيتم بناء النفق حسب المدد الزمنية المحددة بطول 2,5 كم بضمنها المقربات والسطح العلوي"، مشيرا إلى أن "سطح النفق سيكون بعمق 16 متر تحت الماء بينما يكون قاع النفق بعمق 31 متر ويتكون النفق من 10 وحدات صندوقية طول الواحدة 125 متر وبعرض 35 متر وبارتفاع 11,5 متر".
يذكر ان هذا المشروع العملاق من المشاريع المهمة في البلد حيث سيساهم في تنشيط الجانب الاقتصادي العراقي وسيكون رابطا مهما في نقل البضائع والسلع من موانئ أم قصر وخور الزبير والفاو مرورا بالقناة الجافة التي ستربط قارتي آسيا وأوروبا معا عبر الاراضي العراقية.

أخر الأخبار