• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بارزاني وطالباني يؤكدان النأي بالحكومة عن الخلافات السياسية

بارزاني وطالباني يؤكدان النأي بالحكومة عن الخلافات السياسية

  • 27-07-2020, 15:11
  • العراق
  • 465 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني والرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني، الاثنين، على ضرورة النأي بحكومة الإقليم عن الخلافات السياسية.

جاء ذلك خلال استقبال بارزاني طالباني في مكتبه بأربيل، وفق بيان صادر عن حكومة الإقليم.

وفي اللقاء، عبّر الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، كمشارك رئيسي في الحكومة، عن دعم الاتحاد الوطني لحكومة إقليم كوردستان.

وقال طالباني إن "الخلافات بين الجهات السياسية يجب أن لا تنعكس على عمل المؤسسات الحكومية، ويتعين على الأطراف جميعاً أن تكون عاملاً مساعداً وأن تتعاون فيما بينها بصدر رحب، وأن تحل خلافتها عبر الحوار".

وأضاف: "أن منجزاتنا هي ثمرة الوحدة ورص الصفوف والانسجام، ولذلك نحن نبذل كل جهودنا للمساعدة في تخطي الظروف العصيبة والأزمات".

من جانبه، أشار رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى أن مواطني الإقليم، وعلى الرغم من تحملهم للصعاب، قلقون من التوترات الداخلية وينتظرون من الأطراف كافة ظروفاً سياسية ملائمة.

وأضاف بارزاني أن "حكومة الإقليم هي حكومة إقليم كوردستان قاطبةً، ولا بد للأطراف المؤتلفة في التشكيلة الوزارية التاسعة أن تدعم برنامج عمل الحكومة، لكونه برنامجاً مشتركاً لجميع المشاركين في تشكيلتها".

وأكد رئيس الحكومة على بذل كل ما في وسع التشكيلة الوزارية التاسعة من أجل تجاوز الظرف الصحي والاقتصادي الراهن وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وهي مسؤولية تحتاج دعماً من جميع الجهات.


أخر الأخبار