• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذيرات من اصابة البدناء بفيروس كورونا

تحذيرات من اصابة البدناء بفيروس كورونا

  • 25-07-2020, 22:52
  • منوعات
  • 521 مشاهدة

متابعة:"Today News"

حذر تقرير لهيئة الصحة العامة في إنجلترا، اليوم السبت ٢٥ يوليو، الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو الزيادة في الوزن، معرضون أكثر من غيرهم لخطر الوفاة أو الاعتلال الشديد، وذلك في حال إصابتهم بمرض كوفيد-19، وفقا لما جاء بسكاي نيوز.

وذكرت هيئة الصحة العامة أن البيانات أظهرت أن من يتراوح لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 30 و35 يزيد بينهم خطر الوفاة بكوفيد-19 بنسبة 40 ٪، بينما زادت النسبة إلى 90 ٪ بين من يرتفع لديهم مؤشر كتلة الجسم عن 40.

ويُصنف الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة أجسامهم عن 30 على أنهم مصابون بالسمنة، وبحسب هيئة الصحة العامة فإن 63 ٪ تقريبا من البالغين في إنجلترا يعانون من زيادة في الوزن أو من السمنة.

وتعليقا على النتيجة التي توصلت إليها هيئة الصحة العامة، قالت كبيرة خبراء التغذية بالهيئة، أليسون تدستون: “الدليل الحالي يبيّن بوضوح أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد خطر الإصابة باعتلال خطير أو الوفاة بسبب كوفيد-19 أو العديد من الأمراض الأخرى المهددة للحياة”، حسبما نقلت “رويترز”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد قال الجمعة، إنه يجب على الناس إنقاص وزنهم، وأشارت تقارير إلى احتمال فرض قيود هذا الأسبوع على الإعلان عن الأطعمة غير الصحية ببريطانيا.

واعتبرت أستاذة الأنظمة الغذائية وصحة السكان في جامعة أكسفورد، سوزان جيب، أنه من المهم “إقرار جونسون بمدى أزمة الصحة العامة التي تواجهها بريطانيا فيما يتعلق بمسألة السمنة”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد تعهد بمعالجة مشكلة السمنة، وتخلص هو نفسه من بعض الكيلوجرامات منذ أن دخل العناية المركزة إثر إصابته بكوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أخر الأخبار