• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رقابة التجارة تجري تفتيشاً ميدانيا على المطاحن الحكومية في بغداد

رقابة التجارة تجري تفتيشاً ميدانيا على المطاحن الحكومية في بغداد

  • 25-07-2020, 22:46
  • اقتصاد
  • 612 مشاهدة


بغداد :"Today News"

اجرت دائرة الرقابة التجارية والمالية ودائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة، السبت، جولة تفتيش ميدانية شملت مطاحن حكومية في العاصمة بغداد للاطلاع على سير عملها.

وذكرت الوزارة في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة وتلقته "Today News" ان “مدير عام الرقابة التجارية والمالية ومدير عام التخطيط والمتابعة وتنفيذا لتوجيهات وزير التجارة علاء الجبوري اجرى جولة ميدانية على مطاحن الدورة والتاجي والرصافة الحكومية، لمتابعة توفير مادة جيدة من الطحين الموزع في البطاقة التموينية، وللاطلاع على اليات انتاج طحين الحصة والتدقيق بالكميات المنتجة من حيث الفحوصات المختبرية، فضلا عن متابعة اليات العمل الادارية والفنية”.

واضاف انه “تم خلال الجولة تدقيق عمليات التنظيف من قبل المتعهدين في المطاحن، كما تم تسجيل عدد من المخالفات في هذه المطاحن وجرى دعوة الاقسام المعنية في شركة تصنيع الحبوب للاتفاق على اليات جديدة تؤمن الفحوصات المختبرية، بما يسهم بايصال النوعية الجيدة من الطحين الى المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

واشار الى، ان “المطاحن الثلاث تعتبر من أهم المطاحن الحكومية في بغداد، و تغطي نصف انتاج الطحين في العاصمة بغداد وتنتج كميات كبيرة  يتم تزويدها للوكلاء وصولا الى المواطنين”.

وأوضح أن “دائرة الرقابة التجارية في جميع المحافظات نفذت جولات وزيارات تفقدية لعمل المطاحن والوكلاء للاطلاع على الطحين المجهز للمواطنين وأجراء الخبازة  في جميع المواقع التي تم زيارتها وأظهرت نتائج الخبازة نوعيته الجيدة”.

ودعا البيان المواطنين، الى”استلام حصصهم من طحين الحصة كونه من النوعيات الجيدة ويعتمد الحنطة المحلية وعدم صحة الإشاعات التي يرددها بعض الوكلاء بعدم صلاحيته للخبازة لغرض تحقيق مصالحهم الشخصية على حساب استحقاق المواطن من حصته في الطحين المنتج في مطاحن اهلية وحكومية يتابع عملها من خلال جهاز رقابي وفحوصات مختبرية دقيقة”.

أخر الأخبار