• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة توضح أسباب نقص الأوكسجين الطبي بالعراق

الصحة توضح أسباب نقص الأوكسجين الطبي بالعراق

  • 23-07-2020, 09:58
  • العراق
  • 511 مشاهدة
"Today News": متابعة

 

اكدت وزارة الصحة، الخميس، وجود تنسيق مع وزارة الصناعة والمصانع الاهلية لتزويد المستشفيات بسائل الاوكسجين الطبي، فيما حددت أسباب قلة تجهيز المستشفيات في الايام الاخيرة بالأوكسجين.

وقال الوكيل الفني لوزارة الصحة حازم الجميلي، في حديث لوسائل إعلام حكومية، إن "الوزارة تسعى للتنسيق مع عدة جهات منها وزارة الصناعة والمصانع الاهلية لغرض توفيرسائل الاوكسجين الطبي"، مؤكدا "استمرار الوزارة في سد نقص الاوكسجين في المستشفيات والمراكز الصحية".

وأضاف أن "هنالك أزمة في توفير سائل الأوكسجين الطبي في المستشفيات، بسبب الزيادة الكبيرة في الطلب فضلا عن قلة في إمكانيات المصانع داخل العراق سواء معامل وزارة الصحة او القطاع الخاص".

وأشار إلى "وجود صعوبة في توفير سائل الاوكسجين في الايام الاخيرة، وذلك لعدم وصول المواد الطبية من الكويت بسبب اجراءات الحجر الصحي على سواق الصهاريج، فضلا عن إصابة احد المصانع الرئيسية بالعطل في ايران الذي كانت تستورد منه بعض دوائر الصحة مادة الاوكسجين".

ولفت إلى أن "المجلس الاقتصادي في ايران تبرع بـ 4000 اسطوانة اوكسجين، وصل منها 800 اسطوانة توزعت على المراكز الصحية في محافظة بغداد والنجف وواسط"، مبيناً أن "دخول اسطوانات الاوكسجين مستمر".

وتابع أن "الوزارة تعمل الآن على توفير سائل الاوكسجين الطبي لدائرة صحة الرصافة وبعض دوائر الصحة بعد تزويد مدينة الطب، وهذا سيغطي جزء من النقص الحاصل"، داعياً المصانع الاهلية  القادرة على انتاج الاوكسجين "للمساعدة لتلافي الازمة".

أخر الأخبار