• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مدير منفذ القائم يتوقع زيادة الإيرادات إلى مليار دينار شهرياً

مدير منفذ القائم يتوقع زيادة الإيرادات إلى مليار دينار شهرياً

  • 22-07-2020, 15:04
  • اقتصاد
  • 570 مشاهدة
"Today News": متابعة

أكد مدير منفذ القائم فريد العلواني، الأربعاء، أن تأمين الطريق الرابط بين محافظة الأنبار وسوريا أسهم في تشجيع التجار وأصحاب رؤوس الأموال بشحن بضائعهم، متوقعاً زيادة الإيرادات الى مليار دينار شهرياً.
وقال العلواني في مقابلة مع وكالة الأنباء العراقية، إن "المنفذ مستمر بجميع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ولا يسمح لأي مسافر بالدخول إلى العراق إلا بعد التأكد من سلامته".
وأضاف، أن "إيرادات شهر حزيران الماضي قدرت بأكثر من ٧٥٠ مليون دينار عراقي، ويعود هذا المبلغ المنخفض إلى جائحة كورونا، ونأمل ارتفاع الإيرادات الى مليار دينار شهرياً عقب القضاء على فيروس كورونا في العراق".
وتابع العلواني أن "المنفذ يحتاج إلى إعادة تأهيل وبناء لجميع الدوائر الخاصة به كونه لم يشمل بحملات الإعمار التي شهدتها محافظة الانبار في السنوات الأخيرة".
 وأشار إلى "تعرض المنفذ للتخريب في بناه التحتية، إبان سيطرة عصابات داعش على بعض المناطق في المحافظة ، وأعيد افتتاحه عام ٢٠١٨ حيث استأنف استقبال سيارات شحن البضائع الكبيرة والمسافرين على مدار ٢٤ ساعة".
وختم العلواني بالقول، أن "تأمين الطريق الرابط بين محافظة الانبار وسوريا من قبل القوات الأمنية، أسهم بشكل كبير في تشجيع التجار وأصحاب رؤوس الأموال بشحن بضائعهم عبر المنفذ".
وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق إدارة المنافذ الحدودية بمعالجة واقع المنافذ، والارتقاء بعملها، وأيضا أتمتة الجوانب الإدارية فيها، وبما يسهم في الحدّ من الروتين، والسيطرة على الفساد، ومنع التجاوز على المال العام".

أخر الأخبار