• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصين تبدأ المرحلة الأخيرة لتجربة لقاح واعد ضد كورونا في الإمارات

الصين تبدأ المرحلة الأخيرة لتجربة لقاح واعد ضد كورونا في الإمارات

  • 16-07-2020, 21:44
  • عربي ودولي
  • 547 مشاهدة


بغداد : "Today News"

أعلنت الإمارات اليوم الخميس إن شركة الأدوية الصينية الحكومية (سينوفارم) بدأت المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لمرض كوفيد-19 في إمارة أبو ظبي وتشمل المرحلة ما يصل إلى 15 ألف متطوع. "وفق رويترز".

وتأتي التجارب السريرية في أبوظبي تحت إطار شراكة بين شركة تشاينا ناشونال بايوتيك جروب التابعة لسينوفارم ومجموعة ”جي 42“ الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومقرها أبو ظبي تحت إشراف وزارة الصحة الإماراتية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية أشيش كوشي،  إن الدارسة التي بدأت يوم الأربعاء هي أول تجربة للمرحلة الثالثة في العالم للقاح معطل (تكنولوجيا اللقاح المعطل معروفة واستخدمت في صنع لقاحات لأمراض مثل الإنفلونزا والحصبة).

من جانبها أفادت رئيسة اللجنة الوطنية السريرية لفيروس كورونا في الإمارات نوال الكعبي إن التجربة ستشمل إعطاء جرعتين بفارق ثلاثة أسابيع على أن تتم متابعة المتطوعين لمدة عام.

وكانت سينوفارم قد حصلت على موافقة على إجراء التجارب في أواخر يونيو حزيران، وقالت حكومة أبوظبي إن اللقاح التجريبي اجتاز المرحلتين الأولى والثانية من الاختبارات بمتطوعين تكونت لديهم بنسبة 100 في المئة أجسام مضادة بعد جرعتين في 28 يوما.

وتتطلع الصين لإجراء التجارب في الخارج على اللقاحات المحتملة وذلك لعدم وجود مرضى جدد في الداخل.

أخر الأخبار