• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التجارة تضبط مخالفات في عمل المطاحن والمجارش ومواد منتهية الصلاحية ضمن حملة كبرى

التجارة تضبط مخالفات في عمل المطاحن والمجارش ومواد منتهية الصلاحية ضمن حملة كبرى

  • 16-07-2020, 20:20
  • العراق
  • 451 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، تنفيذ اكبر حملة للتدقيق بعمل المطاحن والوكلاء والاسواق والمحال التجارية في بغداد والمحافظات وأكدت ضبط مواد منتهية الصلاحية وأخرى ممنوعة من الاستيراد.

وقال الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون في بيان ان "دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوازرة وفي اطار متابعة عمل دوائر وشركات الوزارة نفذت الفروع الرقابية في بغداد والمحافظات اكبر حملة للتدقيق بعمل المطاحن والوكلاء والاسواق والمحال التجارية".

وأشار . إلى أنه "تم اختيار اربع مناطق في بغداد للتدقيق فيها ففي الرصافة تم التدقيق بعمل الوكلاء في زيونة والغدير ، في حين تم التدقيق في مناطق الحارثية والقادسية في بغداد الكرخ"، مبينا "اما بقية المحافظات فتم زيارة مناطق في مراكز المحافظات والاقضية".

وأضاف أن "نتائج الحملة اسفرت عن وضع اليد على مخالفات في عمل الوكلاء والمطاحن والمجارش، بينما تم ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية واخرى ممنوع استيرادها ضمن الضوابط التي حددها مجلس الوزراء".

وأكد حنون، أن "دائرة الرقابة وفي ضوء توجيهات السيد الوزير تعمل على مراقبة السوق التجارية والتدقيق بصلاحية المواد الغذائية،فضلا عن التدقيق بالمواد الممنوعة من الاستيراد في اطار برنامج دعم المنتج الوطني".

ولفت إلى، "ضبط كميات من المواد منتهية الصلاحية بالتنسيق مع دائرة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية"، موضحا أنه "سيتم رفع تقرير مفصل عن الزيارة وابرز ماحصل فيها".

وبين الناطق الرسمي، أن "الدائرة شكلت عددا من الفرق الرقابية في جميع مناطق البلاد للتدقيق بعمل دوائر وشركات الوزارة"، داعيا المواطنين إلى "التعاون مع تلك الفرق من خلال تقديم المعلومات التي تساعد في الوصول الى مرتكبي المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين من خلال الاتصال بالهواتف الساخنة".


أخر الأخبار