• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزارة التجارة تكشف عن موعد إطلاق البطاقة التموينية

وزارة التجارة تكشف عن موعد إطلاق البطاقة التموينية

  • 14-07-2020, 19:21
  • اقتصاد
  • 1142 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت وزارة التجارة، عن تشكيل دائرة التخطيط والمتابعة لجان تدقيقية من فروع التموين ومقرها لغرض التدقيق استعدادا لتوزيع قسيمة البطاقة التموينية الجديدة لعامي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وقال مدير عام الدائرة ابتهال هاشم في بيان للوزارة، انه "تم تشكيل لجان من الفروع ومقر الدائرة لغرض التدقيق استعدادا لتوزيعها على المواطنين في الايام القليلة القادمة فضلا عن مواصلة الكوادر الفنية للدائرة عملية الطباعة لما تبقى منها خلال ايام الحظر الصحي".

وذكرت "المواطن بان فترة التوزيع هي فترة عفو للابلاغ عن المسافرين والمتوفين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات المعمول بها بنظام التموين".

ووجهت هاشم "الموظفين في مقر الدائرة والفروع كافة بضرورة تطبيق تعليمات خلية الازمة والتي تقضي بالتباعد الاجتماعي وفق المسافات الصحية حفاظا على سلامتهم من هذا الفيروس اللعين لحين تجاوز بلدنا العزيز من هذه الجائحة".

وكانت وزارة التجارة، أعلنت في 20 آذار الماضي عزمها إطلاق بطاقة تموينية الكترونية "لإيقاف هدر المال العام ويكشف حالات التحايل والتلاعب التي تحصل مع تحديد المشمولين بالبطاقة".

وقال المتحدث الرسمي باسم التجارة محمد حنون ان "الوزارة تعمل على الاسراع بانجاز هذا المشروع والذي من المؤمل الانتهاء منه نهاية العام الحالي، والذي سيحقق المتابعة والرقابة وعمليات تجهيز المواطنين بكل شفافية، والقضاء على آليات الفساد الموجودة من خلال تسلمهم لبطاقاتهم التموينية عبر بصمة العين".


أخر الأخبار