• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاعمار: بناء 31 مدرسة ضمن المشروع الوطني

الاعمار: بناء 31 مدرسة ضمن المشروع الوطني

  • 8-07-2020, 10:09
  • العراق
  • 568 مشاهدة
"Today News": متابعة

تنفذ شركة سعد العامة في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة بناء 31 مدرسة موزعة على 6 محافظات ضمن المشروع الوطني للمدارس .
واوضح مدير عام شركة سعد العامة التابعة للوزارة صادق الفرطوسي، ان "المشروع الوطني للمدارس يعد من المشاريع المهمة لتطوير القطاع التربوي ورفع مستواه في البلاد من خلال توفير الابنية المدرسية"، منوها الى ان شركته "مكلفة ضمن المشروع بتنفيذ 31 مدرسة بنسب انجاز متباينة تتوزع بين 6 محافظات بواقع  مدرستين لكل من كربلاء المقدسة والنجف الاشرف،فضلا عن 3   مدارس بالمثنى ، 12 في ذي قار ،6 بالبصرة  و 4 مدارس بالديوانية".
ولفت إلى، أنها "انجزت مؤخرا خمس مدارس بواقع 3 منها بالنجف الاشرف و2 بكربلاء المقدسة  كل منها مكونة من 18 صفا و  3 طوابق  ومختبرات علمية وبناء حديث واصبحت جاهزة للتسليم الى وزارة التربية".
وافاد بان "الشركة بصدد تسليم مدرستين في الناصرية جاهزة للدخول الى الخدمة سعة 9 صفوف ،بينما ستنجز خلال الشهرين المقبلين  مدرستين سعة 12 صفا  في الديوانية ،فضلا عن مدرسة سعة 18 صفا ستنجز خلال 3 شهور في البصرة، مضيفا ان هذه المشاريع نفذتها الملاكات الهندسية والفنية للشركة خلال الشهور الماضية  باضافة مبالغ من الشركة الى السلفة التشغيلية لضمان استمرارها بالعمل على الرغم من انتشار وباء كورونا وعدم حصول اي اندثار".
 واكد الفرطوسي ان "وزارة التربية لم تسدد حتى الان اية مستحقات مالية للشركة بسبب الازمة المالية في البلاد وصعوبة ترويج السلف لدى وزارة التربية بسبب الاجراءات المعقدة التي ترافق ترويج السلف"، معربا عن امله في وزارة التربية ل"ايجاد حل لهذه المشكلة وتسديد مستحقات الشركة لاجل الاستمرار بتنفيذ المدارس المتبقية".

أخر الأخبار