• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الدفاع والبيشمركة يبحثان في تنسيق الجهود لمحاربة داعش في المناطق المتنازع عليها

الدفاع والبيشمركة يبحثان في تنسيق الجهود لمحاربة داعش في المناطق المتنازع عليها

  • 2-07-2020, 21:04
  • العراق
  • 600 مشاهدة
"Today News": بغداد 

عقد وفد من وزارة البيشمركة اجتماعا، مع وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، لبحث آلية التنسيق في ديالى وكركوك وقرجوخ والمناطق المتنازع عليها وتنفيذ عمليات ضد داعش وإنشاء خطوط دفاعية مشتركة.

وقال رئيس أركان البيشمركة، جمال ايمينكي، "تحدثنا عن تمركز لواء حدودي إلى جانب عدة محاور أخرى وخاصة العمليات المشتركة في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم".

وستبدأ قريباً جولة جديدة من المفاوضات بين الجانبين، حيث أوضح ايمينكي أن وفداً من وزارة الدفاع العراقية سيصل إلى إقليم كوردستان للمزيد من التباحث حول هذه المسائل بعد أسبوعين أو ثلاثة.

وضم الوفد كلاً من رئيس أركان البيشمركة الفريق جمال ايمينكي والامين العام للوزارة الفريق جبار ياور وعدداً من كبار الضباط في الوزارة، واجتمع مع وفد وزارة الدفاع العراقية برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة عبدالامير الشمري.

وتطرق الجانبان إلى كيفية تنفيذ عمليات مشتركة في المناطق المتنازع عليها خصوصاً في الوقت الحالي الذي يشهد زيادة مخاطر داعش ويمثل خطراً مستمراً على امن مناطق المادة 140 من الدستور العراقي.

وأشارت وزارة البيشمركة إلى أن الجانبين كانا متفقين في الرأي خلال الاجتماع بشأن استمرار اللقاءات والاجتماعات.

بدوره، كشف الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، عن مساع لتشكيل مركز للتنسيق في ديالى وكركوك وقرجوخ وتنفيذ عمليات ضد داعش وإنشاء خطوط دفاعية مشتركة، واصفاً اجتماع اللجنة العليا للتنسيق والعمل العسكري والأمني بين وزارة الدفاع الاتحادية والبيشمركة بـ"المثمر" حيث توصل لتفاهمات عدة.

أخر الأخبار