• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

في فضيحة جديدة من مكالمات ترامب : الرئيس الامريكي اهان رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي ونعتها بالحمقاء

في فضيحة جديدة من مكالمات ترامب : الرئيس الامريكي اهان رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي ونعتها بالحمقاء

  • 30-06-2020, 16:34
  • عربي ودولي
  • 592 مشاهدة
"Today News": متابعة

كشفت شبكة سي أن ان الامريكية في تقرير جديد لها ، الثلاثاء، التعامل السادي للرئيس الامريكي دونالد ترامب تجاه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل من خلال المكالمات التي كشفتها الشبكة .

وذكر التقرير أن ” ترامب استخدم اكثر تهجماته وحشية  على النساء  القادة في العالم مثل تيريزا ماي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وو صف ترامب ماي بأنها “حمقاء” وانتقد تعاملها مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقضايا أخرى، في عدة مكالمات هاتفية مضايقة ومهينة تركها مضطربة ومتوترة”.

واضاف التقرير أن ” ترامب كان شبه سادي عندما يتحدث مع نظيراته من قادة العالم بينما كان يتغير عند التحدث مع نظرائه من الرجال مثل فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب الطيب اردوغان “، فيما قال احد المصادر إن ” ترامب كان يبدو صعبا في المكالمات التي يجيرها مع اولئك الذين يعتبرهم ضعفاء ، بينما كان ضعيفا مع الاقوياء”.

وتابع التقرير أن ” ميركل كانت هادئة في تعاملها مع ترامب بينما بدت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مضطربة ومتوترة وقال أحد المصادر المطلعة على المكالمات الهاتفية ان ترامب كان يهدف الى اخافة رئيسة الوزراء البريطانية وقد فعل ذلك بشكل مقصود”.

واشار التقرير الى أن ” ماي  التي استقالت من رئاسة الوزراء العام الماضي وخلفها بوريس جونسون ، قد تعرضت لانتقادات في المملكة المتحدة لعدم وقوفها بشكل كافٍ مع ترامب خلال فترة ولايتها، وفي عام 2017 ، اتهمتها أحزاب المعارضة بأنها ضعيفة في ردها على ترامب بحظر الأشخاص الذين يصلون إلى الولايات المتحدة من سبع دول ذات أغلبية مسلمة”.


أخر الأخبار