• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اقتصادي: السيطرة على المنافذ الحدودية سيوفر مليون فرصة عمل

اقتصادي: السيطرة على المنافذ الحدودية سيوفر مليون فرصة عمل

  • 29-06-2020, 16:47
  • اقتصاد
  • 68 مشاهدة
"Today News": بغداد

أكد الخبير الاقتصادي حيدر فرج، اليوم الاثنين، أنه في حال سيطرت الحكومة على المنافذ الحدودية فأنها ستوفر اكثر من مليون فرصة عمل في قطاعات الزراعة والصناعة والإدارة، لافتا إلى ان سبب الفوضى وعدم تصريف المنتجات المحلية يعود لدخول البضائع من خارج البلاد دون موافقات أصولية ولا جباية كمركية.

وقال فرج "نحن بحاجة لإعلان حشد وطني للسيطرة على فساد المنافذ الحدودية في عموم العراق واعادة فرض هيبة الدولة في جميع المنافذ دون استثناء".

وأضاف أنه "خلال سنة من السيطرة على المنافذ الحدودية ستتوفر مليون فرصة عمل في القطاعين الصناعي والزراعي وكذلك في قطاع الإدارة"، مبينا أن "استمرار فتح الحدود امام البضائع لا يشجع على التقدم خطوة نحو الامام في أي قطاع".

وأشار فرج إلى أن "المنتوج المستورد ياتي باقل بـ 60% من اسعارها في العراق من اجل تدمير البلاد لتمرير اجندات اقليمية من دول معينة وتمرير مخططاتهم لدعم الارهاب".

وأوضح أن "75% من البضائع تدخل العراق من الخارج دون أي موافقات رسمية اصولية او فحص او حتى جباية كمركية، ما ادى الى اغراق الاسواق وعدم تعافي المنتج العراقي".

يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كان قد وعد في الايام القليلة الماضية بإطلاق حملة قال إنها قريبة جدا للسيطرة على جميع المنافذ الحدودية الرسمية، للعراق وعددها 13 منفذا بما فيها منافذ إقليم كردستان العراق.


أخر الأخبار

مقالات

اليوم, 14:23 النخبة من وجهة نظر قرآنية

رعد هادي جبارة

اليوم, 12:02 الاعتذار الرسمي في العلاقات الدولية (1-2)

د. صلاح عبد الرزاق

30-06-2020, 17:28 اخر قول قبل التقاعد ...

خليل الطيار

29-06-2020, 15:53 رئاسة شبكة الاعلام

محمد عبد الجبار الشبوط