• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العراق والأردن يبحثان استكمال متطلبات الربط الكهربائي وشبكة الإنترنت

العراق والأردن يبحثان استكمال متطلبات الربط الكهربائي وشبكة الإنترنت

  • 29-06-2020, 13:17
  • العراق
  • 470 مشاهدة
"Today News": بغداد

 

بحث وزير التخطيط، خالد بتال النجم، الاثنين، مع السفير الأردني، منتصر الزعبي، استكمال متطلبات الربط الكهربائي وشبكة الإنترنت بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، إن "وزير التخطيط خالد بتال النجم بحث، اليوم، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية، منتصر الزعبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وسبل تطويرها".

وأكد الوزير، خلال استقباله السفير الزعبي، على "قوة ومتانة وعمق العلاقات الثنائية، لانها تتسع لتشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية، فضلا عن الجوانب الاقتصادية والسياسية"، مبينا "حرص وزارة التخطيط، على فتح آفاق جديدة من التعاون في عدد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يسهم في تعزيز الواقع الاقتصادي والتنموي في كلا البلدين".

من جانبه، أشار السفير الأردني، إلى "وجود تطور كبير شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات السابقة، نتيجة تطابق وجهات النظر ازاء اغلب القضايا المشتركة، وفي المقدمة منها الجوانب الاقتصادية"، مشيرا إلى أن "تطور العلاقات انعكس ايجابا على حجم التبادل التجاري، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة".

وأوضح البيان، أن "الطرفين بحثا خلال اللقاء، عددا من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها استكمال اتفاق الربط الكهربائي، والإنترنت، بين لعراق والأردن، وكذلك العمل على إنشاء المدينة الاقتصادية على الخط الحدودي، فضلا عن مناقشة إمكانية العمل على تأهيل وتطوير وتأمين الطريق الدولي السريع الذي يربط العراق بالأردن".

أخر الأخبار