• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

في ذروة كورونا ..نقابة الأطباء تعليق عمل الأطباء في ذي قار اعرف التفاصيل ؟

في ذروة كورونا ..نقابة الأطباء تعليق عمل الأطباء في ذي قار اعرف التفاصيل ؟

  • 26-06-2020, 18:41
  • العراق
  • 800 مشاهدة


  بغداد :"Today News"

أعلنت نقابة الأطباء، يوم الجمعة، تعليق عمل الأطباء في محافظة ذي قار احتجاجاً على اعتداء بالضرب المبرح على كوادر صحية بينهم طبيبة.

وقال نقيب الأطباء عبد الأمير الشمري في بيان تلقته :"Today News"، "نعلن تعليق عمل الأطباء في المحافظة لحين ضبط الأمن وضمان سلامة الاطباء والكوادر الطبية".

وأوضح أن القرار يأتي "بسبب الاعتداءات المتكررة على الأطباء في محافظة ذي قار وآخرها ماجرى اليوم من اعتداء بالضرب المبرح على إحدى الطبيبات والكادر الطبي الذي يعمل معها وفي ظل عدم قدرة المحافظه على ضبط الأمن في المستشفيات وضمان سلامة الكوادر الطبية".

وناشد الشمري، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحه، بـ"اتخاذ الإجراءات العاجله لفرض القانون وبسط الأمن في المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعه بحق المعتدين".

من جانبها، استنكرت دائرة صحة ذي قار "الاعتداء السافر" الذي حصل على الكادر الطبي في مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية اثناء تأديتهم واجبهم.

وقالت الدائرة في بيان، إنها "تدين هذه التصرفات الآثمة في الوقت الذي تقدم فيه الملاكات الطبية والتمريضية والادارية خدماتها بشكل متواصل لخدمة كافة المرضى المصابين بفيروس كورونا وعلى مدار الساعة".

وأضافت أنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين على ملاكاتها الطبية.

ويأتي تعليق عمل هؤلاء بينما تعيش ذي قار وبقية محافظات العراق ذروة تفشي فيروس كورونا.

أخر الأخبار