• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كتلة دولة القانون النيابية : نرفض تلميع صورة البعث المجرم وتدوير نفاياته مرة اخرى

كتلة دولة القانون النيابية : نرفض تلميع صورة البعث المجرم وتدوير نفاياته مرة اخرى

  • 19-06-2020, 20:48
  • العراق
  • 902 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعربت كتلة دولة القانون النيابية، اليوم الجمعة ، رفضها تلميع صورة البعث المجرم وتدوير نفاياته مرة اخرى معربة عن قلقها الشديد بما يتعلق بعودة بعض الهاربين من وجه العدالة من المجرمين الارهابيين، داعية بالوقت ذاته أن يلتزم القضاء كما هو معهود فيه بالابتعاد عن تسييس القضايا الجنائية.

وقالت الكتلة في بيان لها، اليوم الجمعة، إنه "بعد انتهاء حقبة البعث الصدامي السوداء ، بادر ابناء الشعب العراقي ومجلس النواب العراقي الى وضع مواد في الدستور الدائم تجرم البعث الصدامي وتؤكد على سن قانون من شأنه طمأنة الشعب بعدم عودة المأسي والممارسات التي اتكبها مجرمو البعث وطغاته".

وأوضحت، أن "العراقيين يقفون صفا واحدا لمنع عودة تلك الحقبة المأساوية ، ويبذلون الغالي والنفيس من اجل الوقوف بوجه محاولات تلميع صورة البعث المجرم وتدوير نفاياته مرة اخرى".

وأضافت، ان "ابناء شعبنا من ابناء الشهداء والمعتقلين والمغيبين والمضطهدين والذين سلبت منهم مقومات الحياة الكريمة من شرائح ومكونات المجتمع كافة يسعون وبكل حزم الى منع تكرار تلك المجازر الرهيبة وذلك الاستبداد ، عبر شخصيات جديدة وبمسميات مختلفة وبصيغ اعلامية متباينة".

وواردفت، اننا "نتابع بقلق شديد ما يتعلق بعودة بعض الهاربين من وجه العدالة من المجرمين الارهابيين او من يسوغ لهم ويخدعهم بأن العملية السياسية باتت ضعيفة رخوة وان العراقيين في شغل شاغل ، فاننا نقول لهم ( بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ ) حيث ان الشعب مازال ممتلئاً غضباً وحنقاً عليكم وهو مستعد لمنازلتكم والدفاع عن ارضه وعرضه"، مؤكدة ل"جميع العراقيين ان الابطال الذين دحروا داعش والارهاب من القوات العراقية البطلة والحشد الشعبي مازالوا في الميدان ، وانهم مستعدون للتضحية بكل شيء من اجل ردع المتربصين بالعراق واهله".

واكدت، ان "ثقتنا بالقضاء العراقي وعدالته كبيرة ، ونأمل ان لا تتزلزل هذه الثقة ، وان يلتزم القضاء كما هو معهود فيه بالابتعاد عن تسييس القضايا الجنائية".

أخر الأخبار