• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تركيا تكشف: نخطط للمزيد من القواعد العسكرية في شمال العراق

تركيا تكشف: نخطط للمزيد من القواعد العسكرية في شمال العراق

  • 18-06-2020, 16:28
  • العراق
  • 539 مشاهدة
"Today News": بغداد

صرح مسؤول تركي رفيع لوكالة رويترز ، الاربعاء، ان تركيا تعتزم اقامة المزيد من القواعد العسكرية المؤقتة في شمال العراق بعد تصعيد ضرباتها ضد المسلحين الاكراد هناك قائلا ان الجهد سيضمن امن الحدود . بحسب تعبيره

ونقلت الوكالة في تقرير عن المسؤول التركي الرفيع الذي رفض الكشف عن هويته ، إن “أنقرة بدأت العمليات بعد محادثات مع السلطات العراقية لتخليص حدودها من المسلحين واستهداف قوات حزب العمال الكردستاني وطرقه وقدراته اللوجستية”.

واضاف أن ” الخطة الجديدة تتضمن استخدام ووضع قواعد مؤقتة لمنع استخدام المناطق التي تم (تطهيرها) لنفس الغرض مرة اخرى “، مشيرا الى أن ” هناك عشر قواعد مؤقتة في شمال العراق وسيتم انشاء قواعد جديدة “.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد صرحت في وقت سابق من هذا اليوم إن ” القوات التركية قصفت 500 هدف لحزب العمال الكردستاني بطائرات أف 16 وطائرات بدون طيار ومدافع الهاوتزر كجزء من عملية مخلب النمر في منطقة هافتانين ” في شمال العراق،  ردا على ما قالت إنه “زيادة في هجمات المسلحين على قواعد الجيش التركي على طول الحدود بين البلدين”.

يذكر ان ” تركيا تهاجم بانتظام مقاتلي حزب العمال الكردستاني ، سواء في جنوب شرقها الذي تقطنه أغلبية كردية أو شمال العراق ، حيث يوجد مقر الجماعة. كما حذرت في السنوات الأخيرة من القيام بهجوم بري محتمل ضد قواعد حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل العراقية.


أخر الأخبار