• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مصر.. الإعدام لـ3 متهمين والمؤبد لـ8 أدينوا بـ"محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية"

مصر.. الإعدام لـ3 متهمين والمؤبد لـ8 أدينوا بـ"محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية"

  • 14-06-2020, 16:26
  • عربي ودولي
  • 408 مشاهدة
"Today News": بغداد

قضت محكمة الجنايات في مصر، اليوم الأحد، بإعدام ثلاثة متهمين والمؤبد لـ8 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية“.

وكانت المحكمة أصدرت قرارها في جلسة 27 كانون الثاني/يناير 2020، بإرسال أوراق الدعوى إلى المفتي لتستدل على رأي الشريعة الإسلامية، بشأن إعدام كل من معتز مصطفى حسن، وأحمد عبدالمجيد عبدالرحمن، ومصطفى الطنطاوي محمود، وورد رأيه بأن المتهمين مجرمون في الأرض.

وعاقبت المحكمة كلا من علي السيد، ويحيى السيد، ومحمود محمد، وأحمد محمد، ومحمد عبدالرؤوف، وعلاء علي، وباسم محمد، ومسعد عبدالرحيم، بالسجن المؤبد عما أسند إليهم.

مصر تُعلن "تعثر" مفاوضات سد النهضة بسبب "تعنت" إثيوبيا

وأسندت النيابة المصرية للمتهمين من الأول حتى السادس، تهم ”قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي“.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن هؤلاء ”تولوا قيادة بجماعة الإخوان الإرهابية، وحركة حسم المسلحة التابعة لها والتي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها“.

ووجُهُتْ للمتهمين من السابع حتى الأخير تهم ”انضمامهم لجماعة إرهابية، كما وجهت للمتهمين معتز مصطفى وأحمد عبد المجيد قيامهما بقتل فردي شرطة بمديرية أمن الإسكندرية عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مدير أمن الإسكندرية وأفراد حراسته وأعدوا لهذا الغرض سيارة وضعوا بها عبوة مفرقعة“.

ونسبت النيابة للمتهمين ”شروعهم في قتل المجني عليهم اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق، و6 من أفراد حراسته وآخرين تصادف مرورهم بمحيط المكان وكان قصدهم قتلهم إلا أن جريمتهم قد خابت لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج ونجاة الباقين“.


أخر الأخبار