• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كلية الإعلام بجامعة بغداد تعلن نجاح تجربة الامتحانات الإلكترونية للدراسات العليا

كلية الإعلام بجامعة بغداد تعلن نجاح تجربة الامتحانات الإلكترونية للدراسات العليا

  • 14-06-2020, 14:55
  • العراق
  • 683 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد، الأحد، عن نجاح تجربة الامتحانات الإلكترونية النهائية لطلبة الدراسات العليا.

وذكرت الكلية في بيان لها، “الكلية باشرت بإداء الامتحانات الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا، على وفق السياقات والتعليمات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأشار البيان إلى “مشاركة نحو (104) طالب وطالبة لمختلف الأقسام العلمية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، فضلا عن الدبلوم العالي، من بينهم (28) طالبا في العلاقات العامة، يقابله (26) طالبا في الصحافة الإذاعية والتلفزيونية، (29) طالبا في الصحافة و(21) طالب دبلوم إعلام”.

وأوضح، أنه “قبل انطلاق العملية الامتحانية، عمدت العمادة إلى رفع ايميلات الطلبة وصورهم على المنصة الإلكترونية  (Google class room)، فضلا عن إجراء اختبار أولي للطلبة، بالإضافة إلى التواصل معهم بشكل مباشر عبر نافذة  (Google meeting)، بهدف اكتشاف الأخطاء الفنية والتقنية التي قد تحدث أثناء الامتحانات”.

وقال عميد كلية الإعلام وكالة عمار طاهر بحسب البيان، إن “الكلية وفرت مناخا تمهيديا لتحجيم الأخطاء أثناء سير العملية الامتحانية، عن طريق إقامة تجارب ولقاءات مسبقة بين الطلبة والأساتذة عبر المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى إصدارها جملة من الإجراءات والتعليمات والنصائح للطلبة، منها السماح لهم باختيار أي وسيلة اتصال مناسبة (اللابتوب، الهاتف الذكي أو الآيباد)، والتأكيد على تزويدها بخدمة إنترنت متنقلة لتلافي مشاكل الانقطاع في الإنترنت أو التيار الكهربائي.

من جانبه اوضح معاون عميد الكلية للشؤون العلمية علي الشمري، أن “الامتحانات النهائية جرت بانسيابية تامة، وتمكنت الكلية من تذليل جميع المعوقات التقنية أمام الطلبة”، مبينا أن “الأسئلة كانت مرنة جدا، وتنوعت بين الأسئلة المقالية والاختيارات بين الصح والخطأ وأخرى إجابات قصيرة”.


أخر الأخبار