• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

هيئة التقاعد توضح آلية الاستقطاع من رواتب المتقاعدين

هيئة التقاعد توضح آلية الاستقطاع من رواتب المتقاعدين

  • 10-06-2020, 19:41
  • العراق
  • 1181 مشاهدة
"Today News": بغداد

اصدرت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن استقطاع رواتب المتقاعدين، مؤكدة ان هذا الاجراء جاء بناء على قرار مجلس الوزراء في الاول من الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان، ان التوضيح يبين ان استقطاع تم بنسبه من رواتب المتقاعدين بناء على قرار مجلس الوزراء في الاول من الشهر الجاري وحسب النسب التالية:

المتقاعد الذي راتبه 500 ألف بالشهر غير مشمول بالاستقاع، أما المتقاعد الذي يتقاضى راتب 600 ألف مبلغ الاستقطاع 60 ألف دينار، فيما كانت نسبة الاستقطاع من المتقاعد الذي يتقاضى راتب 700 الف شهريا مبلغ الاستقطاع 77 ألف.

واضافت الهيئة في بيانها، أن "المتقاعد الذي يتقاضى راتب 800 ألف شهريا مبلغ الاستقطاع 96 ألف، والمتقاعد الذي يتقاضى راتب 900 شهريا مبلغ الاستقطاع  117 ألف، والمتقاعد الذي يتقاضى راتب 950 شهريا مبلغ الاستقطاع 128 ألف، اما المتقاعد الذي يتقاضى راتب مليون دينار شهريا فأكثر يكون الاستقطاع 15%.

واشار البيان إلى أنه بخصوص رواتب الشهداء مستمرة ولم يتم قطعها وشملت فقط بنسب الاستقطاع اسوة بالمتقاعدين ونؤكد لم يتم قطعها فقط شملت بالاستقطاع حسب النسب أعلاه.

وتابعت أما بخصوص السجناء والمعتقلين تم قطع الرواتب للذين لديهم أكثر من راتب يعني سجين ولديه راتب سجناء وهو موظف أو لديه راتبا تقاعديا آخر، فأن هذه الشريحة تم ايقاف رواتبهم لحين صدور تعليمات من مجلس الوزراء بخصوص اختيار الراتب الافضل.

ولفت إلى أنه بخصوص محتجزين رفحاء تم ايقاف رواتبهم لحين صدور تعليمات بخصوص رواتبهم.

كم بين أنه نود أن نوضح للاخوه المتقاعدين من السجناء ومحتجزين رفحاء بأن رواتبهم تم ايقافها لحين صدور تعليمات وىلية جديده تحدد نسبة القطع أو الاختيار للذين لديهم  أكثر من راتب.

واختتمت أن القطع ليس نهائيا وانما مؤقت لحين صدور تعليمات بخصوص مزدوجي الرواتب ومحتجزي رفحاء.

هذا وصوت مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الأربعاء على قرار يرفض فيه الاستقطاع من رواتب الموظفين كافة او المتقاعدين بأي شكل من الإشكال.


أخر الأخبار