• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق: نرفض استقطاعات الرواتب.. الأولى قطع رواتب الأجهزة القمعية

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق: نرفض استقطاعات الرواتب.. الأولى قطع رواتب الأجهزة القمعية

  • 10-06-2020, 17:42
  • العراق
  • 694 مشاهدة
"Today News": بغداد

أصدر الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق بيانا حول استقطاعات رواتب عوائل الشهداء والسجناء والمتقاعدين .

قال جاسم محمد جعفر البياتي الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق في البيان بثه مكتبه ، إن رواتب عوائل الشهداء والسجناء والمتقاعدين مقرة بقانون من قبل مجلس النواب ، لا يحق للحكومة ووزارة المالية استقطاع دينار واحد من هذه الرواتب إلا بتعديل القانون ، واشار البياتي على رواتب الأجهزة القمعية والقتلة الذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء واسياطهم بجلود السجناء أن يستلموا رواتبهم كاملة وهم لايزالون يكنّون العداء للعراق الجديد ويتامرون عليه من الداخل والخارج ، وأبناء العراق الشرفاء الذين أجلسوكم يا رجالات الدولة في منصة الحكم أن يستقطعوا رواتبهم وحقوقهم الدستورية والقانونية .

واعتبر مثل هذه الاستقطاعات ظلما وتعسفا تمارسه الحكومة بقصد أو دون قصد مبررا ذلك بمشكلة الدولة المالية .

وتسائل الامين العام للاتحاد السيد رئيس الوزراء والسيد وزير المالية ؟ الاولى عليكم قطع تهريب النفط من صلاح الدين وكركوك ونينوى عبر اقليم كردستان !! ، قطع سرقة الاموال والموارد الاخرى عبر الموانئ والمنافذ الحدودية !!، سادتي لا تكونوا كرماء واسخياء  مع الإقليم لتصرفوا له امولا طائلا بلا حق ولا قانون وتتعاملوا بقساوة مع أهل الحق .

وأكد إن استقطاعكم رواتب المتقاعدين وعوائل الشهداء والسجناء ظلم وتعدي ، اذكرّكم في هذا الظرف القاسي بغضب الله الكرونا والوباء دليل واضح ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .


أخر الأخبار