• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذير أممي من ’أزمة غذاء عالمية’ تهدد الأطفال والبالغين حول العالم

تحذير أممي من ’أزمة غذاء عالمية’ تهدد الأطفال والبالغين حول العالم

  • 9-06-2020, 22:54
  • عربي ودولي
  • 608 مشاهدة


متابعة :"Today News"

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، من أزمة غذاء عالمية تكون تبعاتها بعيدة الأمد بالنسبة لمئات الملايين من الأطفال والبالغين، مالم يتم بذل الجهود لتخفيف عواقب وباء كوفيد-19. 

وقال غوتيريش في بيان صدر بالتزامن مع دراسة للأمم المتحدة، واطلع عليه "ناس" (9 حزيران 2020)، ان "أنظمتنا الغذائية لم تعد تعمل، وجائحة كوفيد-19 تفاقم الوضع" مذكرا بأن "أكثر من 820 مليون شخص لا يحصلون اليوم على ما يكفي من الغذاء لسدّ جوعهم". 

وتابع أن "حوالي 144 مليون طفل دون الخامسة يعانون من التقزّم، أي أكثر من طفل من أصل خمسة في العالم"، مضيفاً "هذه السنة قد يصبح 49 مليون شخصا إضافيا ضمن فئة الفقر المدقع بسبب الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد". 

واكد أن "عدد الأشخاص في حال انعدام الأمن الغذائي الخطير أو الذين يعانون من سوء تغذية حادّ سيزداد بسرعة"، داعيا إلى "تعبئة تتركز بشكل أولي على مكامن الخطر الشديد". 

وطالب غوتيريش بصورة خاصة بـ"حماية العاملين في القطاع الغذائي وإبقاء المساعدة الإنسانية، وتعزيز الدعم للصناعة الغذائية والمبادلات التجارية لتفادي انقطاع سلسلات التوزيع". 

ودعا الى "التشديد على البرامج الغذائية، ولا سيما عبر إقرار مساعدات للأطفال الذين حرموا من الوجبات الغذائية الموزعة في المدارس". 

وشدد على "إمكانية تطوير أغذية سليمة ومغذية لاستئصال الفقر في العالم".

أخر الأخبار