• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

زراعة كربلاء.. تسويق أكثر من ٦٥ ألف طن من الحنطة

زراعة كربلاء.. تسويق أكثر من ٦٥ ألف طن من الحنطة

  • 9-06-2020, 20:48
  • اقتصاد
  • 514 مشاهدة
"Today News": بغداد 

أعلنت مديرية زراعة محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن تسويق أكثر من ٦٥ ألف طن من الحنطة، ومن المؤمل أن تصل الى اكثر من 90 الف طن بعد موافقة الحكومة على استلام الحنطة من المساحات المزروعة خارج الخطة.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في تصريح صحفي، إن "شاحنات نقل محصول الحنطة لازالت تتوافد على منفذ التسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب (سايلو كربلاء) ومن المؤمل ان ترتفع كميات الحنطة المسوقة مع تقادم الايام".

وأضاف الطائي، أن "كميات الحنطة المسوقة وصلت حتى يوم السادس من حزيران الجاري ( ٦٥٢٤٩) و(٣٨٠ كغم ) سوقت إلى منفذ التسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع كربلاء  وهي تزيد عن كمية الحنطة المسوقة خلال الموسم الماضي الذي تم خلاله تسويق ( ٥٦ الف طن)".

وأوضح، ان "الحنطة التي تم استلامها صنفت على ثلاث درجات الاولى بلغت كمياتها (  ٦٢٩٢٨طن) و(٣٠٠كغم ) اما الدرجة الثانية بلغت كمياتها (٢١٤٢) و(٣٢٠ كغم)والدرجة الثالثة بلغت كميتها (١٧٨ طن) و(٧٦  كغم)".

وتابع، أن "سعر الطن من الحنطة درجة اولى(٥٦٠ ألف) دينار ، والثانية (٤٨٠ الف )دينار  ، والثالثة ( ٤٢٠ الف) دينار ".

وأردف، انه "تم تسويق (72 طن) و(930 كغم) من الشعير الى منفذ التسويق في شركة مابين النهرين العامة /مركز استلام الشعير العلفي ويبغ سعره (٤٢٠ الف) دينار ".

مشيرا الى، ان "عمليات التسويق مستمرة ومن المؤمل تسويق (78) ألف طن من الحنطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي الذي شهد تسويق ( 56 ألف طن) وربما يصل الى اكثر من 90 الف طن بعد موافقة الحكومة استلام الحنطة من المساحات المزروعة خارج الخطة".

أخر الأخبار