• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كتلة نيابية تدعو الى اعادة النظر باجراءاتها لتخفيض الرواتب وتحذر من عدم معالجة هدر المال العام

كتلة نيابية تدعو الى اعادة النظر باجراءاتها لتخفيض الرواتب وتحذر من عدم معالجة هدر المال العام

  • 8-06-2020, 15:07
  • العراق
  • 522 مشاهدة
"Today News": بغداد

دعت كتلة السند الوطني النيابية الحكومة الى اعادة النظر باجراءات تخفيض الرواتب ، وانصاف المتضررين ذوي الشهداء والسجناء والضحايا ، محذرا الحكومة من عدم معالجة الهدر في المال العام .

وقال النائب فالح الخزعلي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة ان " الدستور يؤكد على رعاية الحكومة ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والمتضررين من السياسة التعسفية من النظام البائد وتضمنت بقوانين ومنها قانون مؤسسة الشهداء والسجناء السياسين والمتضررين من سياسة النظام البائد".

واضاف ، " بلغ عدد المتضررين اكثر من 500 الف من شهداء ضحايا الارهاب والدفاع والداخلية والحشد الشعبي وشهداء النظام السابق ، ولكن الحكومة عندما تكون في ازمة لاي مورد تتجه الى قطع رواتب ذوي الشهداء والسجناء اولا "، مبينا ان" هذه الشرائح لم تأخذ من الدولة 7% من الاستحقاقات الممنوحة لهم في القانون ، وذلك لسببين ان بعض الاعلام صور بانهم افرغوا ميزانية الدولة ، ولعدم تطبيق القوانين النافذة".

واكد ان " هناك اكثر من مورد لتحقيق العدالة في توزيع ثروات البلد ، ولا تحابي على حساب الشعب العراقي "، مشيرا الى ان الحكومة يمكنها اللجوء للرواتب العليا الوزراء والوكلاء والدرجات الخاصة والنواب لتخفيض رواتبهم ، اما المساس برواتب ذوي الدخل المحدود والمتوسط ، امر غير منصف ومرفوض ولايمكن تطبيقه .


أخر الأخبار