• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

التخطيط ويونامي يبحثان تنفيذ التعداد السكاني والمسح الاقتصادي لسوق العمل في العراق

التخطيط ويونامي يبحثان تنفيذ التعداد السكاني والمسح الاقتصادي لسوق العمل في العراق

  • 7-06-2020, 18:10
  • اقتصاد
  • 441 مشاهدة
"Today News": بغداد

بحث وزير التخطيط، خالد بتال، مع نائب الممثل المقيم للأمم المتحدة في العراق {يونامي} ريتشارد دكتوس، والوفد المرافق له تنفيذ التعداد السكاني والمسح لاجتماعي والاقتصادي لسوق العمل في العراق.

وذكر بيان للوزارة،، انه" جرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا والملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين الجانبين، وكان من بين القضايا التي جرى بحثها اولوية تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، لما يمثله من اهمية في توفير قاعدة البيانات الشاملة والكاملة، ودور هذه البيانات في ترصين وتعزيز خطة التنمية الخمسية ورؤية العراق للتنمية المستدامة 2030".

 واضاف" كما بحث الجانبان مساهمة منظمات الامم المتحدة في دعم جهود وزارة التخطيط والحكومة العراقية، في مجال تنفيذ اهداف التنمية المستدامة، ودعم جهود وزارة التخطيط في تنفيذ المسح الاجتماعي والاقتصادي لسوق العمل في العراق، وتأثير جائحة كورونا على الفئات الهشة في المجتمع، بغية وضع السياسات المناسبة لتمكين هذه الشرائح، من خلال تحقيق الامن الغذائي وتحسين شبكة الحماية الاجتماعية،واشاعة مباديء السلم الأهلي".

وتابع البيان ان" الجانبين بحثا ايضاً دعم وتعزيز دور القطاع الخاص العراقي، من خلال الاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى منظمات الامم المتحدة، والاطلاع على تجارب البلدان الأخرى، لاسيما في مجال دعم تنفيذ المشاريع الشبابية الصغيرة والمتوسطة.

وثمن وزير التخطيط في نهاية اللقاء، الدعم الكبير الذي تقدمه بعثة الامم لجهود الحكومة العراقية في جميع المجالات، لاسيما فيما يتعلق بمواجهة جائحة كورونا ، وعمليات إعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار، مؤكدا" ترحيب الحكومة العراقية، للمضي في تعزيز هذا التعاون،من خلال توفير افضل الظروف لعمل منظمات الامم المتحدة في العراق، وبما يساعدها في تنفيذ برامجها الأنسانية".


أخر الأخبار