• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

روحاني: تلويح ترامب بالكتاب المقدس أمر "مخزٍ"

روحاني: تلويح ترامب بالكتاب المقدس أمر "مخزٍ"

  • 4-06-2020, 19:19
  • عربي ودولي
  • 345 مشاهدة

بغداد: "Today News"

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، أن رفع نظيره الأمريكي دونالد ترامب الإنجيل بيده أمام كنيسة في واشنطن تضررت خلال تظاهرة مناهضة للعنصرية، أمر ”مخزٍ“.

وقال روحاني في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي، إنه“تصرف مخزٍ يأتي من رئيس يريد التحرك ضد شعبه فانتهز الكتاب السماوي الإنجيل ورفعه (…) ما أثار غضب كل الأديان الإبراهيمية“.

وأضاف الرئيس الإيراني:“نشهد (…) على أحد أسوأ الأيام من التاريخ السياسي والاجتماعي للولايات المتحدة، وعلى الظلم الكبير الذي يتعرض له (السود). ما حصل لجورج فلويد تحوّل إلى حدث عالمي (…) فحين يُقتل بريء، العالم كله يتحرك“.

وأثارت وفاة جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مينيابوليس الأمريكية في 25 أيار/مايو، موجة غضب كبيرة على العنصرية، وعنف الشرطة، والتفاوت الاجتماعي في الولايات المتحدة، إلى جانب عدد كبير من ردود الفعل العالمية المستاءة.

وكان ترامب توجّه، مساء الإثنين، إلى كنيسة سانت-جون ذات الرمزية والواقعة على مقربة من البيت الأبيض، وقد تضررت قبل ساعات جراء اندلاع النار فيها.

وقال بينما يرفع الكتاب المقدس بيمينه:“لدينا بلد عظيم“، وجاء ذلك بعدما لجأت القوى الأمنية إلى العنف لتفريق المتظاهرين لإتاحة المجال أمامه ليلتقط صورته أمام ”كنيسة الرؤساء“.

وتعرّض ترامب إلى انتقادات واسعة من قبل مسؤولين دينيين مسيحيين في بلاده.

وقال روحاني إن الكتاب المقدس“يدعو الجميع إلى السلام والسكينة والإنسانية“، مضيفًا:“الإنجيل ليس كتابًا يأمر بقتل الأبرياء“.

وتابع:“نتعاطف مع الشعب الأمريكي الذي يتظاهر حاليًا في الطرقات“، معربًا عن ”الإدانة الشديدة للجرائم المرتكبة في الولايات المتحدة وللبيت الأبيض الذي يأمر بها“.

أخر الأخبار