• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تسجيل 30 إصابة بالألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية خلال أيام العيد

تسجيل 30 إصابة بالألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية خلال أيام العيد

  • 28-05-2020, 10:23
  • العراق
  • 646 مشاهدة

بغداد: "Today News"

أعلنت دائرة صحة الرصافة، الخميس (28 أيار 2020)، تسجيل 30 إصابة في مستشفى ابن الهيثم للعيون، بسبب الألعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) خلال أيام العيد الفطر.

وذكر إعلام الدائرة في بيان، أن "مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون التابع لدائرة صحة الرصافة في بغداد، سجلت استقبال أكثر من 30 حالة اصابة جراء استخدام العاب الاطفال المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) خلال ايام عيد الفطر المبارك".

وأضاف البيان، أنه "جرى استقبال ما يزيد عن 400 مراجع في شعبة الطوارئ لحالات تشكو من مشاكل مختلفة في الصحة العينية".

ونقلت صحة الرصافة عن مدير مستشفى ابن الهيثم، الدكتور الاستشاري عمار فؤاد عيسى قوله، إن "عدد الإصابات هذا العيد اقل نسبيا مقارنة بما تم  تسجيله في بعض الاعياد السابقة بسبب حظر التجوال الوقائي لمواجهة خطر فايروس كورونا من جهة، وزيادة الوعي المجتمعي بخطورة هذا النوع من الالعاب المحرضة على العنف من جهة أخرى".

وأكد عيسى، أن "أغلب تلك الاصابات كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الاطفال، ومعظمها اصابات خطيرة اُدخل على إثرها المصابين صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج".

وأوضح، أنه "على الرغم من التحذيرات الواسعة والمناشدات المتكررة التي اطلقتها دائرة صحة الرصافة في وقت سابق عبر وسائل الاعلام المختلفة، التي أوضحت من خلالها خطورة هذه الالعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة المواطن العراقي، كونها تساهم في قتل فرحة العيد بإصابات قد تكون بالغة تؤدي الى نتائج وخيمة يصعب معالجتها، الا انه وللأسف الشديد جاء العيد وفي ظل ازمة تفشي خطر جائحة كورونا مسجلا العديد من الاصابات جراء استخدام هذه الالعاب بلغت 34 إصابة".

وبين، أن "الإصابات توزعت على النحو الآتي: الاثنين 18 إصابة ، الثلاثاء 8، الأربعاء 8، فيما لم تسجل اي إصابات تذكر يوم الأحد اول ايام العيد"، داعياً "إلى ضرورة تفعيل الاجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب سنويا لا سيما ايام الاعياد بالكثير من حالات الاصابة لدى الاطفال والتي قد تؤدي الى فقدان العين والعمى في اغلب الاحيان، الى جانب ما  تتركه من اثار صحية ونفسية جسيمة على مختلف شرائح المجتمع".

أخر الأخبار