• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الرصافة: عشرات الفرق الصحية تجوب مناطق الصدر والحبيبية والكمالية

الرصافة: عشرات الفرق الصحية تجوب مناطق الصدر والحبيبية والكمالية

  • 22-05-2020, 17:48
  • العراق
  • 607 مشاهدة


بغداد : " Today News"

انطلقت حملة ميدانية اخرى للرصد الوبائي، الجمعة، من اجل التحري عن اصابات كورونا في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، بمشاركة عشرات الفرق الصحية. 

وأكد الوكيل الفني لوزارة الصحة حازم الجميلي،  ان "الحملة انطلقت بمشاركة فرق صحية من قطاعات الرعاية الاولية في جانب الرصافة ووصل عددها الى 150 فرقة صحية لتغطي جميع مناطق الرصافة". 

في الأثناء قال مدير عام صحة الرصافة عبد الغني الساعدي ان "الفرق توزعت على قواطع ومحلات مدينة الصدر والحبيبية والكمالية لتغطيتها ومسحها بالكامل بالتزامن مع الحظر المناطقي فيها ورصد اصابات فيروس كورونا". 

واضاف ان "الفرق ستسمر بأخذ المسحات مع استمرار الرصد الوبائي لمده ١٤ يوم لحين اكمال تغطية كافة مناطق الحظر المناطقي في مدينة الصدر والحبيبية والكمالية وستستمر كل فرق دائرة صحة الرصافة بالعمل الميداني لحين تغطية المناطق في جانب الرصافة بالرصد الوبائي". 

وتابع الساعدي ان "الفرق ستجري الفحص السريع من خلال تحليل الدم الذي يعطي نتائجه خلال دقائق ومن ثم يحال من يتم الشكوك به الى المسح المختبري وإرسالها الى المختبر العام في وزارة الصحة ومختبرات صحة الرصافة للتأكد من النتائج بشكل دقيق". 

ودعا وكيل الوزارة ومدير عام صحة الرصافة المواطنين إلى "ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم التهاون مع هذا الفيروس وعدم هدر الجهود العظيمة التي تبذل من ابنائنا المجاهدين في كل مؤسسات وزارة الصحة وعلى مدار ثلاثة اشهر للسيطرة على الفيروس في هذه الظروف الصعبة وعلى مدار الساعة، وبرغم ارتفاع درجات حرارة الجو وصيام شهر رمضان المبارك".

أخر الأخبار