• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خمس وزارات تطلق حملة توعية كبرى في مدينة الصدر

خمس وزارات تطلق حملة توعية كبرى في مدينة الصدر

  • 21-05-2020, 21:26
  • العراق
  • 509 مشاهدة

بغداد : " Today News"

شرعت عدد من الوزارات والهيئات، اليوم الخميس، بتنفيذ عملة توعية للحد من تفشي فيروس كورونا في مدينة الصدر. 

وقالت خلية الإعلام الحكومي في بيان تلقت " Today News" نسخة منه، ( 21 أيار 2020)، إنه "نفذت وزارات الصحة، والدفاع، والداخلية، والصناعة، والزراعة، بمشاركة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وقيادة عمليات بغداد والعمليات النفسية وأمانة بغداد، وشبكة الإعلام العراقي اليوم، الخميس، حملة توعوية كبرى لتكثيف إجراءات الوقاية من تفشي جائحة فايروس كورونا المستجد والعمل على الحد من انتشاره في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد". 

واضاف، "تضمنت الحملة عددا من الفعاليات منها (إطلاق صفارات الإنذار، نداءات وإرشادات تثقيفية خلال مكبرات الصوت، تعفير الشوارع والأحياء)، فضلا عن مشاركة (١٥٠) فريق صحي لغرض إجراء الفحوصات الطبية". 

وتابع، "وبحسب ما أكدته خلية الأزمة، فإنها وبالتنسيق مع الجهات الساندة، شرعت الى وضع خطة محكمة لتكثيف إجراءات الوقاية في جميع المحلات التي سجلت زيادة بأعداد المصابين، بينها مدينة الصدر التي أشرت اعلى معدلات الاصابة بالفايروس خلال الفترة الماضية". 

وتضيف الخلية الى "إستمرار الجهات المذكورة آنفا بتنظيم حملات مماثلة للمناطق الأخرى والتي حددتها وزارة الصحة، والمشمولة بإجراءات حظر التجوال الوقائي الكامل". 

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، تسجيل 153 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مختلف محافظات البلاد.  

وذكر بيان صدر عن وزارة الصحة إنه "تم فحص (٦١٥١) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (١٦٩٧٦٠)".   

أخر الأخبار