• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

وزير التعليم العالي: خياران أمامنا من أجل إكمال العام الدراسي الحالي

وزير التعليم العالي: خياران أمامنا من أجل إكمال العام الدراسي الحالي

  • 19-05-2020, 22:18
  • العراق
  • 592 مشاهدة


بغداد : " Today News"

كشف وزير التعليم العالي نبيل كاظم عبد الصاحب، الثلاثاء، عن الخيارات المتاحة لاكمال العام الدراسي الحالي. 

وقال عبد الصاحب "لدينا خياران من أجل اكمال العام الدراسي الحالي الأول هو وضع كورس مكثف عند رفع الحظر بشكل كلي وعودة الدوام الرسمي الى الجامعات"، مبيناً ان "الخيار الاخر هو تمديد العام الدراسي حتى بداية العام الدراسي الجديد اذا لم نتمكن من العودة الى الجامعات". 

واشار الوزير الى ان "التعليم الإلكتروني يستمر العمل به وهو وضع لغرض تواصل الطالب مع الأستاذ في هذا الظرف الاستثنائي"، موضحاً في ذات الوقت انه "لايمكن أن تكون الامتحانات إلكترونيا أو امتحانات الفاينل عبر التعليم الإلكتروني بل يجب ان يكون ورقياً". 

 وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاربعاء، عن منح الجامعات صلاحية اتخاذ القرار المناسب بشأن استمرار العمل بتطبيق نظام المقررات من عدمه للعام الدراسي الحالي. 

وقال مدير الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة إيهاب ناجي عباس، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (13 ايار 2020)، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب وافق على منح الجامعات صلاحية القرار بشأن استمرار العمل بتطبيق نظام المقررات من عدمه على أن يدرس من الأقسام العلمية وتقدم توصية الى مجلس الكلية وترفع الى مجلس الجامعة للمصادقة عليها".   

وأضاف أن "بإمكان مجلس الجامعة الاستمرار بتطبيق نظام المقررات في الكليات والمعاهد كافة أو بعضها وفي حال عدم إمكانية التطبيق فيتم الرجوع الى النظام الدراسي المعتمد لديها سابقا".    

واشار الى أن "القرار جاء بالتشاور مع رؤساء الجامعات والأخذ بالحسبان عدم توفر بعض المستلزمات المادية والبشرية في بعض الجامعات فضلا عن المستجدات القاهرة للظرف الصحي الراهن".   

 

أخر الأخبار