• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الصحة العالمية: كورونا سيبقى لوقت طويل.. علينا تطوير الأدوات لهزيمته

الصحة العالمية: كورونا سيبقى لوقت طويل.. علينا تطوير الأدوات لهزيمته

  • 4-05-2020, 21:34
  • عربي ودولي
  • 581 مشاهدة


متابعة:"Today News"

حذرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، من أن فيروس كورونا المستجد سيبقى لوقت طويل بين البشر، مشددة على ضرورة تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته. 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، تابعه "ناس"، اليوم (4 ايار 2020)، إن "هذا الفيروس سيبقى معنا لوقت طويل، ولهذا السبب يجب علينا التوحد من أجل تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته". 

وأشاد غيبريسوس بـ "نتيجة مؤتمر المانحين الدولي، بالرد العالمي على فيروس كورونا، الذي أعلن خلاله اليوم عن تخصيص 7.4 مليار يويو لجهود تطوير لقاح وعلاج من المرض"، مؤكدا "إننا سنحقق الانتصار بفضل الوحدة الوطنية والتضامن العالمي". 

وذكر أن "منظمة الصحة العالمية، ستنشر في وقت لاحق من هذا الأسبوع خطة استراتيجية محدثة خاصة بالاستعداد والرد على الجائحة، والتي ستشمل معلومات حول الاحتياجات المالية لدعم مكافحة الجائحة على المستوى الدولي". 

 

وكشف ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، ادهم إسماعيل، السبت، عن سببين رئيسيين لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق. 

وقال إسماعيل في تصريح للوكالة الرسمية، إن "سببين رئيسيين يقفان وراء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق، الأول يتمثل بعدم وجود مراعاة من قبل المواطنين لإجراءات الوقاية وكثرة التجمعات بسبب رفع الحظر، أما السبب الثاني فيشمل عمليات المسح الشامل الذي بدأت به وزارة الصحة كجزء من خطتها الاستراتيجية في البحث عن المصابين".   

وأضاف أن "وزارة الصحة كانت تنتظر الإصابات تصلها عبر المستشفيات إلا أن خطتها الجديدة تمثلت بالبحث عن المصابين عبر المسح الشامل أي تحولت من الدفاع للهجوم"، مبينا أن "رفع الحظر سينظر به بعد مرور 14 يوماً من رفع الحظر الجزئي وهذا الفترة ستنتهي يوم الاثنين المقبل".   

وتابع أن "معدل الإصابات والأرقام التي سجلت خلال الأيام الماضية غير مقلقة"، موضحاً أنه "في حال بقيت الأرقام مرتفعة ستجتمع ممثلية الصحة العالمية الأسبوع المقبل لاتخاذ الإجراءات المناسبة عبر نشر الوعي أو تطبيق حظر التجوال بشكل أكبر".   

وأشار إلى أن "وزارة الصحة قد تقرر إرجاع حظر التجوال في حال استمرت الإصابات بالارتفاع رغم تأثيره على الاقتصاد"، مبيناً أن "الصحة العالمية تأمل التوسع برفع الحظر وفتح السفر بين المحافظات والمطارات للدول التي لم تسجل إصابات مرتفعة".  

أخر الأخبار