• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نصر الله يعلق على تصنيف ألمانيا لحزب الله كـ “جماعة إرهابية”

نصر الله يعلق على تصنيف ألمانيا لحزب الله كـ “جماعة إرهابية”

  • 4-05-2020, 18:37
  • العراق
  • 419 مشاهدة

بغداد : "Today news"

اعتبر زعيم حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، الاثنين، إن الحظر الألماني وتصنيف الحزب كجماعة إرهابية هو “استسلام للإرادة الأمريكية”.

وقال نصر الله، إن القرار الألماني بإعلان حزب الله “منظمة إرهابية” كان متوقعا، مضيفا أنه من المتوقع أيضا أن تقدم دول أوروبية أخرى على قرار مماثل.

وأكد نصر الله، في كلمة متلفزة اليوم الاثنين “القرار الألماني بإدراج حزب الله كتنظيم إرهابي كان متوقعاً، وسبقه قرارات لبعض الدول الأوروبية، ومتوقع أيضاً أن تقدم دول أوروبية على عمل من نفس النوع وفهمنا لهذا القرار هو تعبير لخضوع الدول للإرادة الأميركية وإرضاء للكيان الإسرائيلي”.

وأكد نصر الله أنه “لم تتقدم سلطات ألمانيا أي دليل على أنشطة إرهابية لحزب الله ما يؤكد أن القرار سياسي وهو لإرضاء إسرائيل وأميركا، ولم نعد نعتمد منذ سنوات على إيجاد تنظيمات لنا في دول العالم وخصوصاً أوروبا وأميركا اللاتينية”.

وداهمت الشرطة الألمانية الخميس الماضي جمعيات مساجد تشتبه بأنها على صلة بحزب الله وحظرت كافة أنشطة الجماعة وصنفتها منظمة إرهابية، وهي خطوة لطالما طالبت بها إسرائيل والولايات المتحدة.

وذكرت وزارة الداخلية الألمانية في بيان أن القرار يعني حظر رموز حزب الله في التجمعات أو المنشورات أو وسائل الإعلام وإمكانية مصادرة أصول الجماعة. وأضافت أنه نظرا لأن الجماعة منظمة أجنبية فلا يمكن حظرها وحلها.

أخر الأخبار